فضاء حر

المشترك وبن مبارك

يمنات
أحزاب “الخواء المشترك” تواصل تكتيكاتها الخرقاء وتحالفاتها الانتهازية ومسيرة انحدارها، التي بدأت قبل 3 سنوات، انحدارها إلى مزبلة التاريخ.
ما عادت هذه الاحزاب، التي لا تقول “لا”، قادرة على فهم واقعها، وهي فقدت الحس السليم بالزمن والمتغيرات، وارتهنت كليا للخارج، ورهنت مصيرها ومستقبلها والأمن الشخصي لقياداتها إلى الرئيس المتبائس وحكومة القناصل الأجانب.
تسقط هذه الاحزاب الفضائحية مجددا في اختبار السياسة بعد سقوطها في اختبار الاقتصاد ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وهي ستسقط، عما قريب، من حسابات السياسة اليمنية، وحينها لن يتسع “كوكب موفنبيك” لإيواء المزيد من قياداتها كما هو الحاصل الآن!
***
توقعت أن يحظى تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك باعتراض الاشتراكي والناصري والاصلاح. وشخصيا اعرف مواقف قيادات هذه الاحزاب من الدكتور أحمد. وافترضت ان يحظى تكليفه بترحيب او عدم ممانعة الحوثيين. لكن مستشاري الرئيس من المشترك لا يقولون “لا” للرئيس الذي يغدق عليهم من المال العام. بينما الحوثيون يظهرون برفضهم عزمهم على استثمار الوضع الميداني سياسيا رغم ان مرشح “الاصطفاف الوطني” (!) لا يهدد مكاسبهم على الاطلاق. لكنهم مرة عاشرة يتقدمون لملء الفراغ الناجم عن جلاء قادة المشترك من “اليمن” للإقامة في “كوكب” موفنبيك في كنف الرعاة الاقليميين والدوليين!
من حائط الكاتب على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى