فضاء حر

تصميم أمريكي على التدمير وتبعية عربية عمياء

يمنات
الامريكان مصممين على تدمير المنطقة، وهذا امر اصبح معلن للجميع ومع ذلك تزداد النخب الحزبية الحاكمة والمعارضة في وطننا العربي – اليسارية والقومية والاسلامية – في تبعيتها للامريكان ومشروعهم في هدم الدولة الوطنية تحقق بنسبة كبيرة في ليبيا والعراق وسوريا واليمن والصومال وافغانستان وبنسب اقل في بقية الدول الاخرى .. وهي تتلاعب بشكل مباشر بالدول والحكومات .. فأمريكا صنعت القاعدة ومولتها من دول عربية وتطوع الشباب العربي في صفوفها ثم صنعت داعش.
و في الوقت الذي اتجهت الحكومات العربية لمحاربة هذه التنظيمات تقاعست امريكا لان مخططها لايزال في مرحلة الهدم والتدمير للمنطقة وان عام 2015 لن يشهد حل سياسي للازمة في سوريا ولا في ليبيا ولا في العراق ولن تختفي القاعدة ولا داعش..
وهكذا سيدخل العرب العام 2016 وهم يحملون مشكلاتهم وازماتهم وتفاهاتهم وربما اعوام اخرى قادمة ايضا..
تغيير النظام العراقي لم يأتي ببديل افضل منه بل غرق العراق بالطائفية والانفلات الامني وكذلك ليبيا وسوريا واليمن وحتى مصر ويتم ابتزاز دول الخليج من قبل الامريكان وحلفائهم الاوربيين من خلال صفقات الاسلحة وتخفيض اسعار النفط وغير ذلك..
و هنا لا يمكن ان تتطور بلادنا في ظل نخبة مدجنة تجاه تبعية نحو الخارج الاقليمي والدولي ونخبة لا رؤية وطنية لها .. و لا يحترمها شعبها..
امريكا تحركت سريعا لحل الازمة في اوكرانيا وعندما وصلت المكسيك على شفا الافلاس قدمت لها امريكا 50 مليار لإنقاذها واخيرا اليونان الذي وصل الى حافة الافلاس تدخلت أوربا والمانيا خصوصا لإنقاذه.
في حين العرب ينهارون دولا ومجتمعات وفلوسهم اكوام مرتفعة في بنوك الغرب والامريكان دون تدخل لإنقاذهم لان المخطط الامريكي في اعتماد سايس بيكو جديدة، وهو امر لم تستوعبه النخب الحاكمة او من هم خارج الحكم..؟
من حائط الكاتب على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى