فضاء حر

مخيم النازحين لاخواننا الافارقة في اب

يمنات 

زكي حاشد

موضوع مخيم النازحين لاخواننا الافارقة في اب… هل هو مخيم مؤقت؛ ام توطين دائم كما تشير بعض الاخبار وهذا يفرق كثيراً ..!؟

عموماً هذا الموضوع فعلاً يثير الريبة والشكوك.. ولاسباب موضوعية كثيرة اهمها … 
– لماذا هذا العدد الكبير 100 الف، ليس برقم بسيط..؟
– ولماذا يتم في هذا التوقيت وهذا الظرف بالذات ..؟ 
– ولماذا في منطقة اب ..؟
– ومن وراء هذا القرار! وماهي الدوافع لذلك…؟

اولا : نحن لسنا عنصريين. او ضد اي نازحين اي كانت جنسيتهم ..لكن الجميع يعلم ان وضع اليمن واليمنيين حرج ويحتاجون هم بانفسهم اي اليمنيين الى ملاجئ واماكن ينزحوا اليها من هذه الحروب ومن هذه السلطات القمعية والاطراف المتصارعة التي تهجر ابنائها من وطنهم واماكن معيشتهم، ومستقبل اليمن واهداف الصراع اليمني يشير باتجاه التقسيم والتهجير القسري للشعب اليمني على اساس مناطقي وطائفي ومذهبي .. فهل هذه العملية مدروسة لجس النبض فيها عما سيحدث مستقبلا من تهجير مثلا ..!؟

ثانيا :ً لاتوجد الان سلطة وطنية حقيقية وشرعية في اليمن حتى تقرر مثل هذه الخطوة وتعتمدها بأي حال من الاحوال.. ولهذا انا اقرئها في سياق ان غياب السلطة اوالدولة الان غالبا مايستثمرها الاجنبي في التوطين والتغيير السكاني الطبوغرافي… ويفرضها على الكيانات الحاكمة الهشه الغير شرعية او وطنية. ..

ثالثا : هل تريد جهة ما منخرطة ضمن اطراف الصراع اليمني من وراء هذا القرار استغلال هذا العدد من اللاجئيين المستوطنين لتجنيدهم واستخدامهم في حروبها مثلاً…!؟

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى