فضاء حر

خمسمائة تحسين ومعرف من المجاهدين

يمنات

نايف المشرع

أثناء سفري من صنعاء إلى مديرية وصاب العالي وخصوصاً بعد أن وصلنا مديرية أنس ،مدينة الشرق بالتحديد ، خمسمائة ريال دفعها سائق السيارة لكل نقطة ولاكثر من عشر نقاط أمنية تابعة للحوثيين ، حتى وصلنا مديرية وصاب العالي المديرية ألذي أنتمي إليها ..

دفع في النقطة الأولى تحت مسمى ضريبة القات كون السائق حمل شواله قات له ول “اهله في القرية..
ودفع خمسمائة ريال تحت مسمى ضريبة نقل ركاب ،كون عدد الركاب أربعة ، أبوه المغترب وأخوه المغترب
وأخو السائق المرافق له، وأنا الراكب الرابع ألذي لم أدفع له مقابل ركوبي كون السائق أبن خالي..!!

ودفع للنقطة الثالثة خمسمائة ريال تحت مسمى ضريبة نقل بضائع ،كون السائق حمل فوق السيارة ستة أكياس قمح ،وكرتون حليب،خمس أسطوانات غاز ، كرتون صلصة،كيس سكر ،كيس أرز ،سلة طماطم ،سلة رمان ،سلتين بطاط ، وكل ما تحتويه الحمولة عبارة عن احتياجات أسرت السائق فقط ..

ودفع للنقطة الرابعة خمسمائة ريال تحت مسمى تحسين ونظافة ولا أعلم أين الشوارع ألتي تنظفها الدولة كون البضائع تنقل للقرى الريفية ؟…

ودفع للنقطة الخامسة خمسمائة ريال تحت مسمى ضريبة القيمة المضافة وهذه عنوان جديد لنهب المواطنين واختلاسهم ، خمس نقاط أمنية تابعة للحوثيين في نطاق جغرافيا مديرية أنس وخمس نقاط أمنية في نطاق جغرافيا مديرية وصاب وتحت خمسة عناوين سلبوا السائق خمسة ألف ريال في مشوار وأحد ..!

وهكذا ينهبون كل يوم مايقارب أكثر من مائة سيارة أخرى تمر من تلك النقاط الأمنية””مدينة الشرق في مديرية أنس تعتبر مركز تسوق مغذي بالبضائع لمديرية عتمة ووصابين ول” أغلب مديريات محافظة ريمة بالبضائع ، ونقطة مشتركة للمسافرين من المديريات المذكورة مؤخراً منها والى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات…

فأين تذهب تلك الأموال ألذي تنهب من المواطنين بدون أي مشرع قانوني ؟

هذا نموذج للنهب في خط عام يربط خمس مديريات من محافظتين فقط،،فكيف لو تحدثنا على حجم الأموال المنهوبة في جميع مديريات المحافظات الوقعة تحت سيطرة الجماعة ”!
أين الإيرادات الضريبية النهبوية من خزينة الدولة؟
أين تذهب تلك الأموال أن وصلت الخزينة ؟

(لكي تكون مواطن من اليمن تحتاج معرف بك من المجاهدين)

أما عن عرقلة المسافرين في الطرقات فحدث بعد أن تلعن أفراد تلك النقاط الأمنية ألذين هم عبارة عن قطاع طرق ولصوص ومجرمين وبلا قيم أو أخلاق ، لا يستطيع الواحد يفهم من تعاملاتهم إلا أنهم أيادي قذرة بيد سلطة إجرامية، تستخدمهم ل” أذلال المواطنين واهانتهم.
سألني أحدافراد تلك النقاط:
من أين أتيت ؟
أجبته من صنعاء..
قال إلى أين أنت ذاهب ؟
أجبته مروح البلاد..
قال من أين أنت ؟
أجبته من وصاب..
قال جيب بطاقتك الشخصية؟
أعطيته البطاقة الشخصية.. سجل محتواها..
ثم قال جيب لنا معرف يعرف بك كي نسمح لك بالمرور..
فقلت له تلك البطاقة الشخصية تعرف بي ؟
قال ضروري معرف بك من المجاهدين…
فقلت أستحي على وجهك يإ لص يإ لعين كيف تحتاج معرف بيمنيتي ، وأنا يمني ، حفيد التبابعة والحميريين …!
فتلبك وقال اعبروا نحن أسفين ..
فقلت لا تأسف أقسم بأنكم غداً زائلين
……!!!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى