فضاء حر

إتفاقية جدة تكرس إحتلال سعودي غاشم وطويل لليمن

يمنات

صلاح القرشي

قناة الجزيرة نشرت اليوم نسخة من مسودة إتفاقية جدة بين الشرعية والانتقالي تقول انها حصلت عليها ، وبراي معظم ماجاء في بنودها يكرس احتلال وهيمنة سعودية غاشمة على اليمن ، وينتقص الكثير من حقوف الدولة الجمهورية اليمنية ، وشرعنة القوى الانفصالية ادوات السعودية والامارات .

وخاصة دورها المشبوه و المشرعن التي تمنحها لـٍهآ هذه الاتفاقية، ومنها الاشراف على هيكلة الامن وإنشاء قوة امنية ” محايدة ” هي من تشرف عليها وتكونها .

ودورها في تكوين الهيئة السياسية التي تشرف على تنفيذ هذه الاتفاقية بل هي من تختار اعضاء ومسؤولي هذه الادارة السياسية وتشرف عليها .

وفي المحصلة تؤشر وتؤدي هذه الاتفاقية الى تواجد عسكري سعودي واجنبي دائم في اليمن تحت مبررات وعوامل واسباب عدة ، هذه العوامل والاسباب هم من عملوا على تكوينها واوجودها لتكون المدخل لإحتلالهم اليمن .

وهم من سيعملون في الفترة الانتقالية التي اسموها على إبقاء هذه العوامل والاسباب مستمرة لكي يستمروا في إحتلالهم طويلا اليمن .

فلا تقعوا ايها اليمنين في فخ هذه الاتفاقية وما يعد لكم من مصير إستعبادي احتلال يسيكون سمته حروب بينية يكرس التشضي والتفتت بينكم بفضل خطط وتآمر هذه العصابة الاقليمية و الدولية (رباعية العدوان )

التي جائت وتدخلت عسكريا على خلفية اطماع في موقع جغرافيتكم الجيوإستراتيجية ، ونهب ثرواتكم ، وابقائكم فقراء ضعفاء ممزقين بلا تنمية سياسية وإقتصادية وعسكرية وثقافية ، بمعنى بلا اي دور لكم في المنطقة .

الاتفاقية تؤكد تقاسم وتبادل الادوار بين السعودية والامارات وانهم يشتغلون تحت هدف واحد ولا فرق بينهم ، وعلى كل احرار اليمن رفض هذه الاتفاقية جملتا وتفصيلا، ، إرفضوا إحتلال اليمن تحت اي عنوان ، اليمن دولة مستقلة ذات سبادة والشعب اليمني شعب حرا كريما .

هذه العصابة الدولية( رباعية العدوان ) وبمشاركة القوى العميلة لـٍهآ في الداخل استغلت الازمة اليمنية وتريد تكريس هيمنة ووصاية وإحتلال غاشم ومشرعن ، بعد ان دمرت اليمن وقتلت وهجرت شعبه .

نقول للاسرة الحاكمة في السعودية ومن خلفكم وفوقكم الامريكين والبريطانيين اخرجوا من ارض اليمن ، ودعوا اليمنين يقرروا مصيرهم بٱنفسهم ، يكفي مافعلتموه من تدمير وقتل وتمزيق الشعب اليمني ودولته وشعبه .

اليمن اليمني العظيم الشامخ والقوي يبقى هو العمق الاستراتيجي لكم وللامة العربية والاسلامية ، وستندمون ايها السعوديين والامارتيين في الايام القادمة على تفريطكم وتآمركم على هذا الشعب عند لاينفع الندم .

لن ينفعكم رهانكم على حماية الامريكيين والبريطانيين وكيان العدو الاسرائيلي ، سيتروككم ويرموا بكم عندما تحرق كروتكم و وعنما لم يعد لكم وظيفة واهمية لديهم ومؤشر هذه اللحضة قد حانت وقربت ، واقرٱوا المتغيرات في المنطقة والسياسة الامريكية الحالية جيدا .

على الاقل خذوا العبرة من كرد سوريا (قسد ) بعد ان اخذوا منها مايريدون ثم تركوهم لمصيرهم يجتاحهم الجيش التركي ومليشياته الموالية له .

اخيرا على الشعب اليمني وبعد ان تكشفت بوضوح كل اوراق التحالف المشؤوم وادواته ، عليه ان ينظم نفسه ويعيد توحيد كل ابناء الشعب و نخبه وتكويناته السياسية والاجتماعية في بوتقة واحدة.

وتحت هدف واحد وهو طرد واخراج المحتليين من ارضه ، وعلى رٱسها دول التحالف (رباعية العدوان) ، من خلال إعتماد مبدٱ المقاومة والكفاح المسلح والثورة المشروعه ضدهم .

قواعد القانون الدولي والاعراف الدولية كلها تكفل كل الحق لشعب اليمني في تحرير ارضه والعيش بحرية وبكرامة على ارضه عزيزاو في دولته المستقلة وذات سيادة .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى