فضاء حر

اﻹنسان اﻷجوف

يمنات

أ.د. ناصر محمد ناصر

عندما تنظر إلى كل فرقاء الصراع في طول وعرض الساحة اليمنية بمختلف شعاراتهم تجد أن هناك قاسما مشتركا واحدا بينهم جميعا. هذا القاسم المشترك الذي تتحطم عليه كل شعارات الفرقاء هو المال. فاﻹخوان الذين يرفعون شعار الشريعة ﻻ يختلفون عن الحوثة الذين يقولون بأنهم أنصار الله وأصحاب المسيرة القرآنية ﻻ يختلفون عن المتعلمين المحيطين بالرئيس هادي والذين يرفعون شعار الوطنية ﻻ يختلفون عن دعاة اﻹنفصال الذين يرفعون شعار التحرر مما يسمونه اﻹستعمار الشمالي. أكثرهم تدينا أكثرهم فسادا وهمجية. كلهم.

جميعهم لصوص وفاسدون وضعفاء أمام المال. شعاراتهم جميعها وبدون إستثناء تتحطم على صخرة المال كما يتحطم الزجاج على الصخرة الصلداء. تحترق تلك الشعارات كما يحترق الهشيم في النار. يتساقطون في هلكة المال ودوامة الفساد كما تتساقط الفراش في النار.

يسرقون وينهبون ويقتلون ويسفكون الدماء من أجل المال تحت شعارات الله والقرآن والوطن.

نفوس مريضة ومزيفة يسكنها الخواء والعدم تتلفع بشعارت ﻻ يوجد خلفها سوى بقايا إنسان أجوف. تبا وسحقا لهم جميعا. وتبعا لشعب يسكت على كل هذا الضيم.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى