فضاء حر

انتهى انقسام الشعب اليمنى وعاد موحداً

يمنات

وليد حاشد

منذ بداية العدوان على اليمن انقسم الشعب اليمنى إلى قسمين:

– قسم موالي “للشرعية” ودول العدوان ومعارض ضد الحوثي.

– قسم موالى للحوثي ومعارض ضد الشرعيه ودول العدوان.

ومن خلال ما المسه واراه واسمعه من كثيرون من أبناء الشعب اليمنى من كلا القسمان استطيع الاستنتاج إلى انه :

بعد ست سنوات ، القسم الاول الموالى للشرعية ودول العدوان اتضح لهم فساد الشرعيه وعدم حرصها على الشعب اليمنى، وخيانتها، وانها مستهترة وضعيفة، كما اتضح لهم ايضاً اطماع دول العدوان باليمن وانها تريد احتلال اجزاء كبيره منها،بالاضافة الى انها اظهرت حقدها على اليمن واليمنيين جميعاً، فأصبح هذا الجزء من اليمنيين او معظمهم ضد الشرعية وضد دول العدوان بالاضافه الى استمرار موقفهم السابق ضد الحوثى.

اما القسم الثانى من الشعب الموالى للحوثي بعد سنوات ايضاً اتضح لهم فساد حكم الحوثى داخلياً،واتضح لهم أنهم لم يدافعوا عن كل اليمن، بل عن جزء من شمال اليمن فقط ، ويرون انهم يعتبرون هذا الجزء من الوطن هو غنيمة لهم من غنائم الحرب. فاصبح هذا الجزء من الشعب او معظمه ضد الحوثى بالاضافة الى استمرار موقفهم السابق ضد الشرعية ودول العدوان.

ومن هنا يتضح انه وبعد ست سنوات من العدوان انتهى انقسام الشعب اليمنى وعاد موحداً يقفون كلهم او معظمهم ضد الشرعية ودول العدوان وضد الحوثى بنفس الوقت.

هذا ما اراه، واسمعه على الواقع وما المسه من مواقفهم فعلاً دون تجميل أو مبالغة، او تحييز مع أو ضد أى طرف من أطراف النزاع.

وأتحدى أى يمنى يعيش فى اوساط هذا المجتمع بأى قرية أو مدينة فى كل ربوع اليمن شمالا وجنوبا،وشرقا وغربا ان ينفى مااقول.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى