فضاء حر

بطل القائمة السوداء

يمنات

ماجد زايد

مات الإمبراطور شاهر عبدالحق، مات رجل الظل ورجل الدولة الخطير، مات الرجل الحديدي، الرجل الذي إنتصر على بريطانيا وأحرج النرويج، رجل السكر، والنفط، والإتصالات، والسياحة، والإنشاءات، والوكالات التجارية، رجل الإستثمارات الخفية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، صاحب مملكه إمتدت من العراق ومصر الى السودان وليبيا وأثيوبيا والصومال وماليزيا، كان يدير إمبراطوريته التجارية من على أريكة في مكان مجهول بينما القضاء النرويجي والمخابرات البريطانية تبحث عنه وتتمنى منه التعاون معها، كان بالفعل بطل القائمة السوداء في مسلسل ريدينغتون الشهير..

سأخبركم الكثير عنه، لكن قبل ذلك عليكم معرفة أن هذا الرجل واحد من البشر الأخطر، البشر الذين يقيمون الدول ويتجاوزون المخططات وييستطيعون البقاء في صراع العروش الأبدي.. هؤلاء البشر الأخطر يكونون دائمًا في الظل، خلف الأحداث والمستجدات، لا ينشرون صورهم الشخصية ولا يعبرون عن أراءهم الخاصة، يعرفون كل شيء ولا يتحدثون عن أي شيء، يصنعون كل ما يحدث ولا يظهرون على الإطلاق، ليس إخلاصًا، بل دهاءً وتوقعًا وإستعداد، ليسو جبناء أو خائفبن، كلا، بل هم الأقوى والأشجع والأقدر، لكنهم يعرفون جيدًا كيف تؤكل الكتف في كل مرة، هؤلاء لا ينشرون صورهم ولا يعلنون عن أسماءهم، ودائمًا يتوارون خلف الأسماء الوهمية بينما يفكرون ويخططون، وبواسطة الأخرين ينفذون ويصلون لما يريدون.

في حرب الخليج عام 90 كان النفط العراقي يخرج بناقلات شاهر عبدالحق دون أن يعترضها أحد، كان أقوى بكثير من مجرد رجل أعمال، كان بطل الإتفاقيات والتمويلات الصامتة، لا شأن لجدلية الخير والشر في صراع القوة والموارد بين دول العالم المتنافسة، بين الأسر التي تدير العالم برجال أمثال شاهر عبدالحق.

في العام 2008 وقعت جريمة إغتصاب وقتل طالبة نرويجية في لندن، وصلت الشرطة والمحققين والمخابرات وبداوا التحقيق، إتهموا على الفور فاروق شاهر عبدالحق بالجريمة، كان حينها قد غادر سريعًا من لندن، كان الأمر يخفي في ثناياه تحدٍ مدروس وإستدراج أخطر، وهذا ما يحدث في روايات المخابرات وحكايات العصابات ورجال المال والمخابرات حينما يقررون النيل من أحدهم، كانت لعبة أمنية للقضاء على شاهر عبدالحق الذي حير الكبار ولعب على رؤوسهم، بعد ساعة ونصف فقط من مقتل مارتين ماجنوسن في شقة فاروق وصلت طائرة شاهر عبدالحق الخاصة ونقلت فاروق على متنها دون تنسيق مسبق، دون إذن وأوراق ومناشدات وطنية، كان تحدٍ واضح للسلطة البريطانيا والشرطة الملكية هناك، غادر فاروق وعاد للوطن وحصل على الجنسية اليمنية، عاد وإنتصر شاهر في لعبة الإستدراج، وهنا يكون الأذكى والأسرع هو المنتصر، هكذا في لعبة الكبار..

بعد سنوات من التضحية بفتاة نرويجية وبعد أن يأسوا فعلًا من فكرة الوصول لفاروق ووالده، لجأوا لحيلة التحشيد الإنساني العالمي لمطالبة العالم بمناصرة عائلة الفتاة الضحية، ظلوا اثنا عشر عامًا ولا زالوا حتى اليوم يطالبون سلطة صنعاء بجميع من سيطر عليها، بدءًا من صالح وهادي وإنتهاءًا بالحوثيين، يطالبون تسليم المتهم بارتكاب أعلى جريمة اغتصاب وقتل في التاريخ النرويجي، مؤكدين أنها تشكل عبئًا على العلاقة الثنائية بين اليمن والنرويج، لكن دون جدوى، تدخلت منظمات وسفراء ووزراء دون نتيجة أيضًا، كان شاهر عبدالحق قد إشترى الحوثيين بطريقته، ومن جانب أخر قدم أمام العالم تعويضات مالية كبيرة لأسرة الفتاة، ولكن السياسة أبعد في نواياها، رفضوا وأصروا على تسليم فاروق عبدالحق..

هذه القضية وهذا التحدي أحرج بريطانيا كون الجريمة وقعت على ترابها، وأخجل حكومة النرويج كون الضحية تنتمي لها والمتهم شخص إبن عربي وطنه فقير، لكنه يمني واحد يا سيادة العالم، يمني واحد فقط.

هذا الرجل مدرسة في الدهاء والسياسة والإقتصاد والمخابرات، رجل من شكل صالح، من شكل الدولة القديمة، هؤلاء من نحتاجهم فعلًا، بغض النظر عن جدلية الخير والشر في رؤوس المساكين.

هذا الرجل أعجز العالم بمفرده، اليس هذا من نريده؟! في المقابل ستجدون رجلًا عسكريًا أسودًا لعينًا يتحدث اللهجة السعودية ويقف متباهيًا عند مدخل مطار سيئون، يهين اليمنيين في أرضهم ويتحكم بمسارات المطار والموظفين، هذا الرجل اللعين يصنع اليوم بنا هذا لأن الدولة الحقيقية صارت بأيدي أجبن المخلوقات منا.
رحم الله شاهر عبدالحق..

خذوا تجربته بجدية صدقوني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى