فضاء حر

إلى نقابة فيسبوك اليمن

يمنات

زكي حاشد 

نحن اليمنيين اصبحنا صرعى سياسات حقيرة فقد شغلتنا هذه الأطراف المتصارعة بالخلافات البينية الصغيرة حتى يمضىون هم في سياساتهم وفسادهم دون عوائق ..

إن الاستبداد السياسى ولغرض التشبث في السلطة استطاع على تراخى وغفلة منا في هذا الظرف أن يحذف أبوابا مهمة من حقوقنا ومن قسم هام في مفهوم العلاقات و”المعاملات” بين الحاكم والمحكوم وفق الاسس الشرعية والوطنية … وأن يجعل مضمونها مفرغ وحقائقها مغيبه وهزيلة لأن الكلام فيها أصبح مرهوب العواقب …

ومن ثم أصبح الحديث واللغط بين الناس مقتصر على الأمور التافهة والقضايا الهامشية التي صنعتها هذه الأطراف وتشعبت حول التفريعات الهامشية منها، في حين تم الصمت على المواضيع الأساسية الخطيرة التي أفرزت وأنتجت كل هذه القضايا الهامشية …

نعم مطلوب منا فقط الإفاضة والخوض والكلام فى هذه القضايا الهامشية التافهة حتى نكون كقطيع وعصابات من الرعاع لتشغل الناس وتثير بينهم الفتن…!!

وحتى نكون منقطعين عن الخوض في النظام السياسي وطريقة الحكم وإدارة المال والفساد لتستأثر هذه الاطراف على السلطة وتعبث بها كما تشاء وفق غرائزهم واطماعم ومصالحهم الخاصة..

وبسبب غفلتنا وغياب وعينا الفكري سادت هذه الفوضى الساحة اليمنية وضاعت فيها قضيتنا المركزية الأساسية وأنحرفت الاهداف النبيلة والوطنية الشريفة نحو توافه الامور التي يهيج لها الخاصة والعامة ..

وبذلك مضت سنة الله فينا كما مضت في كل مجتمع مختل فأنحدرنا وهوينا الى هذا الحضيض الذي نعيشه الأن… والذي أسانا فيه إلى وطننا بقدر مأسأنا الى أنفسنا وقيمنا..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق