فضاء حر

تعريفات ..!

يمنات

زكي حاشد

تعريفات.. يجب ان لاتغيب عن الأذهان وخاصة في خضم هذا الصراع المظلل للاهداف … وحتى يعرف ويميز الجميع اين تقف اقدمهم وعن ماذا تعبر أقلامهم وبماذ تنطق به السنتهم ..!

الحوثية ليست كيان سياسي وطني يمني وانما هي جماعة تحمل مشروع طائفي مذهبي ولها مشروع خاص بها تريد اقامته هو مشروع “الولاية”….!

المجلس الإنتقالي ليس كيان سياسي وطني وانما هو جماعة ميليشاوية انتهازية عميل واداة لدولة اجنبية ويحمل مشروع انفصالي مناطقي…!

حزب الإصلاح ليس حزب وطني وانما هو جماعة دينية وله جناح مسلح خارج القانون ، والحزب مرنبط بتنظيم اخواني عالمي لايؤمن بالوطن ككيان وليس له مشروع وطني خاص وانما يحمل مشروع عام لدولة خلافة إسلامية في اي رقعة من العالم …!

السلفية حركة دينية سنية تعمل لمصلحة دولة اجنبية او اي جهة يمكن ان تدعمها من اجل ان يحكموا بأصول يزعمون انها اسلامية..!

الشرعية هي كيان هجين مشوه تتشكل من عدد من الاحزاب والشخصيات الانتهازية المتعارضة تجمعهم مصالح ذاتية خاصة ورغبة في الوصول الى السلطة..!

الجيش الوطني واليمني هو عبارة عن مجموعات مكونة لجماعات واحزاب مختلفة “ميليشيات” كل منه يتبع طرف او حزب او جماعة او شخص او اشخاص، ليس لاي منهم اي عقيدة عسكرية او ولات وطنية وانما ولكل منهم ولاته الخاصة . التي يتبعها.. دينية، مذهبية،طائفية، مناطقية، شخصية …الخ.

الوطن هو هذا الجزء من الارض التي يضم حياة جميع اليمنيين والمسمى “يمن” والذي يدعي كل طرف من اطراف الصراع اليمني ملكيته الخاصة به دون ان يملك اي بصيرة اوصك بملكيته، ولم يثبت انه ورثه عن ابوه…!
بينما الوطن هو ملك جميع اليمنيبن دون تمييز…!

المواطن هو ذلك الذي يضع نفسه في المكان الذي يختاره ويتبع الطرف الذي يريده حسب قناعاته ووعية..! وهو المكان الذي يحدد موقعه وانتمائه حسب إختياره ..!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى