فضاء حر

“شيخ تائه”

يمنات

 

لا اريد انتقادا لما سأعرضه, فنحن في ظل انشاء الدولة المدنية التي يجب ان يحاسب كل مخطئ مهما كانت درجة وظيفته وعلى مركزه.
فضيلة -الشيخ-الزنداني لا احد يشكك بثقافتك الدينية, وما لك من تاثير كبير على الناس الا انني ارى ان خطابك الديني وآرائك كثيرا ما تحيد عن الصواب, اتقي الله يا شيخ في شعب اليمن الذي اعطاك ثقته وحبه فلماذا لاتبادله الشعور؟
هناك فتاوى لم تجد لها صدا وقبولا عند الناس وهي كالتالي:
1. تحليل زواج الفريند. أي زواج هذا ومافرق بينه وبين زواج المتعة المحرم, فالزواج سكينة ومودة….الخ.ٍ
2. مطالبتك للسلطة بظهور جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اقتداءا بما يحصل في السعودية. أنها جماعة لاهم لها الا مراقبة الناس في الشوارع,ما هذا التفكير الرجعي العفن؟؟ المسلم تربيته اسلامية وتنبع من داخله ويخاف الله وهي الفطرة التي ولدنا عليها,وهذ اتجاه سلفي وهابي اى بوليسي ديني تحت تحت مسمى حمايه الفضيله مثلها مثل الكنيسه المسيحيه قديما واليوم الوهابيه تعيد الكره مره اخرى… اتعتقد ان هذا مناسبا لمجتمع القرن 21؟
3. علاج السكر والايدز الذي اوهمت الناس به وقد جربه الكثير ونالك منهم… لانك ضحكت عليهم.
4. فتواك في حرب 1994 حيث كنت عضو مجلس في الرئاسة ومع عبدالوهاب الديلمي اصدرت فتوى بمحاربة الجنوبيين واستباحة عدن فيد للناهبين وصورت اهلنا في عدن وكأنهم كفار,وذلك بتشجيع انصارك بجمع التبرعات مستدلا بحديث(من جهز غازيا فقد غزى) المقصود في الحديث ايام الرسول محاربة الكفار, انت السبب في اجهاض الوحدة اليمنية وستضل هذه الفتوى وصمة عار في جبينك.
5. معارضتكم المستميتة ضد اصدار قانون يحدد سن زواج الفتيات الذي اصبحنا بصدده اضحوكه امام العالم …
6. عدم احترامك للمراه ويتجاى ذلك من موقفك ضد الاخت الفاضله هدى العطاس حينما سلبت دورها عنوه في تقديمها لموضوعها على منصه الساحه واما احتجت اعترضها احد حراسك قائلا :انزلي والا قطعت لسانك .لقد ضربت بحديث الرسول عرض الحائط (الساء شقائق الرجال )
7. كنت وحزب الاصلاح ممن رفضوا الدستور حتى بعد تعديل الماده 3منه ان تكون الشريعه الاسلاميه مصدركل التشريعات والقوانين ,وقد كنتم بذلك ترغبون بان تكون الوهابيه مذهبا لاهل اليمن …
8. والان تتهئ لمواجهه نظام الدوله المدنيه ويتجلى بصدوركتابكم (مقاربات بين الدوله المدنيه والاسلاميه )تاليف اسماعيل السهيلي واحمد عبد الواحد الزنداني وقد اوضح الكتاب في الفصل الخامس ص45 ان هناك من يستغل المزاج الثوري في اليمن لالغاء الدستور الاسلامي ,وتقديم دستور علمانيتحت ستار الدوله المدنيه …..الخ واضاف الكتاب ان انصار التيار الليبرالي في الثوره الشبابيه يتبعون مؤسسه امريكيه ,الى حانب انك صرحت ان الدوله المدنيه تتعارض مع الاسلام …
9. هل افلست ياشيخ ؟؟؟هل خلت الساحه اليمنيه من المشاكل .اين انت من قضية القات التي تعتبر احد انتكاسات التنمية في اليمن. لماذا لاتتصدى للقضية من ناحية المنظور الاسلامي الذي عادة ما يتعقبه رجال الدين الشرفاء.
ان مشكلة القات عظيمة جدا نخرت جسد اليمن نخرا واثرت في كل شي من ضياع الوقت وانتشار الامراض الخبيثة وشحة المياه الى ضياع مجتمع بأسره.
لو كنت وفيا لهذا الوطن لعملت المستحيل لاقناع هذا الشعب المدمن بتركه واصدرت الفتوى بتحريمه مستندا في ذلك بأبحاث القات فهي كثيرة جدا فلماذا لم تستغلها لتقنع شعبا مدمنا للقات والدخان.
ان شيخ الازهر قد اصدر فتوى بتحريم الدخان. لكم اتمنى ان تقتدي به.

الــخـــــــــــــــــــــــاتــــــمـــــــه ::
انني ارى ان هذا التيار السلفي الوهابي يخدم بدرجه ممتازه المصالح الاميركيه والغربيه بتشدده باسم الدين يعطيها حق التدخل في شئون البلاد والعباد ….وانكم لاترغبون في قيام الدوله المدنيه وهذا ماصرحت به كلينتون من الالتزام بالدستور الحالي وهنا توافقتم بالرفض ,,,ان تيار السلفيه الوهابيه لم يتبن يوما اى رؤيه تنمويه مثل تطوير التعليم اومعالجه المشكلات الا جتماعيه كقضيه القات مثلا بل هودوما يساهم في اعاقه قدرات الشباب المسلم …
الدوله المدنيه تحوي معظم المبادئ الاسلاميه العداله (اعدلوا هواقرب للتقوى ) والعدل هو اساس الحكم …والمساوه (الناس سواسيه كاسنان المشط ) الحريه (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهتهم احرار ) سياده القانون (لافرق بين اعجمي ولاعربي الا بالتقوى ) الديموقراطيه (وامرهم شورى بينهم ) وهناك الكثير من الادله والبراهين من السنه والقران حول تلك المبادئ …ونحن سوف ناخذ من الدوله المدنيه مايتاسبنا ,ولدينا قيمنا الاسلاميهالتي امتزجت في دمنا فلا يعقل ان ناكل لحم الخنزير .او اباحه الزنى .اوشرب الخمر او………الخ لاتتحجج ياشيخ بهذه المهازل بنحن احرص على ديننا منكم اتركونا وشاننا نبني دوله مدنيه تخرج اليمن من التخلف ….

زر الذهاب إلى الأعلى