فضاء حر

بشرى ستظلين ايقونة الثورة ومبدعتها

 

للاسف مازالت القوى الرجعية هى المهيمنة الان على البلد ,منذ عهد الامامه ومسألة الشرف والدين تستخدم لمحاربة الخصوم الشرفاء والمناضلين المخلصين ,والمثقفين الواعيين ,المدركين لمثالب واخطاء الكبار ,وكلنا بتذكر تهمة الامام للثلايا امام الحشد والسيف على رقبته حيث اتهمه الامام بانه اختصر القراّن ,فما كان من الناس الا انهم وافقوا على قتل الثائر الحر ,فقال كلمته المشهورة :لعن الله شعبا اردت له الحياة واراد لي الموت ,,,
لكن ذه كان في منتصف القرن الماضي والناس يخيم عليها الجهل الفظيع ,اما الان اختلف الناس ولم تعد مسئلة الشرف والدين ترعبهم كثيرا واصبحوا يحللون المواقف.
ويرجحون كفة اللجوء للمراجع الاساسية ,كالقرأن والسنة ,فيستنبطون منها الحلال والحرام ,لانهم ادركوا ان علماء الفتوى صاروا تابعين للسلطة لا لمن هو اعلى من الجميع, ففقدوا غالبيتهم المصداقية والثقه.
ان هؤلاء القوم نسوا ان وسائل العلم والبحث صارت متوفرة في كل اركان اليمن خاصة مقاهي الانترنت. لمن لايملك وسيلة البحث في بيتة.
ان اتهام الاخت بشرى بالذات الالهية بعد مسيرة الحياة وبعد انتقادها لما جرى فيها وانتقادها لمجموعة معينة ومحسوبة على الثورة وبأنهم سببا في انحراف مسار الثورة .
كثر الهجوم عليها واهدر دمها من 40 عالما محسوبين على تلك المجموعة ولانهم لم يفلحون في ذلك, ارادوا ان يجربوا الطريق الاخر وهو طريق الشرف فأستجرت الاقلام الرخيصة المفلسفة امثال رداد السلامي وقبله اخر بنفس الاسلوب للنيل من شرفها.. فهاذه تعتبر المرة الثانية في تعرضهم لشرفها في مقال بائس حقير دنئ لايمثل لاخلاقنا ولا لقيمنا بصلة…. ولم يدركون ان ذلك سيجعل الكل يتضامن معها… وسيضاعف من شهرتها وسيضاف الى رصيدها النظالي .., فهامة مثل بشرى يستحيل ان تكون بتلك الاوصاف الرخيصة البذئية الساقطة وهى ام لطفل ومتزوجة. ومثقفة ثقافة عالية جدا.. واتحداهم يتعرضون لانسانة تتبع قبيلة او من اسره ثرية…..
بشرى ستظلين ايقونة الثورة ومبدعتها بمقالاتك الراقية.. واحتسبي امرك الى الله في ظل حكومة الاخفاق التي لم ينفذ لها قرار يذكر, والتي لم ستطع انصاف احد الى الان.
زر الذهاب إلى الأعلى