فضاء حر

شباب ثوره اليمن أول من ضحى وأول من يحُرق بنيران المشترك

–  وزير الماليه كان الشباب سبيله إلى الفوز ..وكان سبيلاَ لإلحاق الاذى والاستبداد عليهم

–  عشرات الوظائف الوهميه يتسلمها مدير شؤون الموظفين في الوزاره ..هي من اشعل فتيل العداء بالوزاره على الشباب

‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏ ‏‏‏}‏‏صدق الله العظيم

حين بداء موظفوا وزاره الماليه بالمطالبه بحقوقهم والتي كفلها لهم القانون وحين لم تُستجب هذه المطالب بدأ موظفو الوزاره برفع الشارات الحمراء احتجاجاً على عدم الاستجابه لهذه المطالب ومن ثم اللجوء إلى الاضراب التدريجي كان ذلك وفقاً لما وجهت بهِ نقابتهم (نقابه موظفي وعمال وزاره الماليه )وعلى ضوء المادة (146) من قانون العمل والتي تسمح لهم بالإضراب المشروعبشكل تدريجي…وعلى ضوء ذلك وبعد هذا التحرك من قبل اعضاء النقابه واعضاء وهُم الاخوه 1- نوفل الرفاعي 2- ياسرمحمد العبيدي 3- إبراهيم ريحان  .

وقدقاما الزميلين نوفل الرفاعي والزميل ياسر العبيدي وهما من شباب الثوره اليمنيه الذين كانا من قيادات   ركب مسيرها من قبل المخاض وحتى الاعتصام في ساحه التغيير وقد قدم الاخ نوفل الكثير والكثير من التضحيات  المشهوده وكان من ضمن الذين اعتدوا عليه البلاطجه  في اليوم الفعلي لمخاض الثوره بشارع الرباط بتاريخ 17فبراير من العام المنصرم …وهو من القيادات الشبابيه التي نعتز جميعنا بها وهذا معلوم وكما رفضا الشباب الاستبداد العائلي والفساد الذي كانت تمارسه السلطه السابقه فقد رفضا مؤكداً هذا الفساد والتحايل من قِل مدير شؤون المظفين بالوزاره والذي يستلم رواتب وهميه لاوجود لها او لاشخاص لايداومون بالوزاره ولايعرفهم احد أصلاً وكان هذا مخاض الخلاف الفعلي بينهم بين الزمره المتنفذه والمستغله لهذه الرواتب وماخفي كان أعظم اكيد…نوضح كذلك ان زميلهم الثالث لم يكن له أي ذنباً يذكر إلابإتهام وضيع وركيك ومخجل والحجة مفادها أنه تعاطف معهما و قام بمساعدتهما في أعمالهما.                                                                                                        

على ضوء الاجراء الاحترازي والعدواني كذلك من قبل هذه المجموعه المستفيده والمتنفذه بالوزاره  قام مدير الموارد البشرية برفع رسالة إلى الوزير صخر الوجيه يطالب بها تصدير – أي الاستغناء- عضوي النقابة وشخص ثالثوهو ابراهيم ريحان وكما اسلفنا في ذكره .

وقد افادوا ان الوزير صخر الوجيه رد على هذه الرساله الموجهه اليه من مدير الموارد البشريه

  بإن يتم تحرير مذكرة لوزير الخدمة المدنية بتصدير المذكورين للخدمة المدنية…..؟؟؟؟

وأضاف "مطالبنا قانونية وحقوقية ولم نقدم على شيء سوى رفع الشارات الحمراء وذلك لتصحيح وضع وزارة المالية وموظفيها" مؤكداً أن المالية "الكيان النابض لليمن، فإذا صلحت صلح وضع المؤسسات الحكومية وإذا فسدت تخلخل الوضع العام"..

واستطرد الاخ نوفل قائلاً لقد طالبنا سابقاً بتحسين وضعنا وقلنا إنه إذا لم يتم الاستجابة لنا فإننا سنلجأ للقانون الذي يتيح لنا رفع الشارات الحمراء وثم نصب الخيام بعد أسبوع واحد إذا تم تجاهلنا مجدداً .

   ,وقد استغربا من تصرف الوزير سيما أن تحركاتهم كلها باسم النقابة وليس باسم أي طرف أو جهة، واستغرب أيضاً من تعامل الوزير مع أعضاء النقابة التي قال عنها بأن الوزير يعرف وضعها تماماً وقام بالحضور وقت الانتخاب ووقت فرز الفائزين.

وقد اكدالإتحاد العام لنقابات عمال اليمن أدانته من تصرف الوزير وتصدير الموظفين بدون وجه حق، مؤكداً أن بيان الإدانة سيوزع اليوم الأحد.

وكانت نقابة موظفي وعمال وزارة المالية قد بعثت مذكرة للأخ الوزير صخر الوجيه الأربعاء قبل الفائت قالت خلالها أن ثلثين من موظفي ديوان عام الوزارة وعضوين من الهيئة الإدارية للنقابة حددوا "مطالب ضرورية" للمرحلة الأولى لتصحيح وضع الوزارة والموظفين، مهددة أنه إذا تم تجاهلها فإنهم سيلجئون للتصعيد بحسب ما يتيح لهم القانون اليمني في المادة (146) بالفصل الثاني الخاص بالإضراب المشروع من قانون العمل والتي ينص على "يمارس الإضراب في المنشاة سلمياً وبشكل تدرجي بعد استيفاء الشروط اللازمة لتنفيذه الواردة في المادة السابقة من هذا القانون وذلك على النحو التالي:
وضع قطعة من القماش حمراء اللون على ساعد كل عامل في المنشاة إشعاراً باعتزام اللجوء إلى الإضراب لمدة ثلاثة أيام متتالية سابقة على البدء في مباشرته.
التوقف عن العمل في بعض أقسام المنشاة ولقترة محددة من ساعات الدوام الرسمي يتم زيادتها تدريجياً بحيث يسرى التوقف الكلي عن العمل في كافة الأقسام بعد انقضاء أربعة أيام متتالية.
التوقف عن العمل في كافة أقسام المنشاة ولفترة محددة من ساعات الدوام الرسمي يتم زيادتها تدريجياً بحيث يؤدي ذلك إلى التوقف الكلي عن العمل في المنشأة بأكملها بعد انقضاء أسبوع من تاريخ ممارسة الإضراب إذا لم يظهر ما يؤدي إلى وقفه...وهذا ماصرحا بهِ لمعظم الصحف والمواقع ..وقد ادانا هذا الاجراء الكثير من الإتلافات والتحالفات الشبابيه في الساحه واكتا دعمهم ووقوفهم الى جانب المشروعيه النقابيه والقانونيه لهذه المطالب ولزملائهم الذين تم اتخاذ هذا الاجراء التعسفي والذي خالف القوانين والدستور بل خالف كل قواعد الحق والاخلاق فكيف يتم احالتهم بدون مصوغ او مسبب قانوني للخدمه وكيف يتم منعهم من دخول وزارتهم وعلى ضوء الاوامر التي وجهها الوزير لحراسه الوزاره بمنع دخولهم منعاً باتاً ؟؟؟؟ فهل هكذا إجراء موجود في الدنيا عجبي ؟؟؟؟ وهل كانت الوزاره ملكه أوملكاَ لوالده لسنا ندري نحن شباب الثوره ولكننا ندري بإن هذا منهاج منظم ودنيئ  ضد شباب الثوره داخل الساحه وخارجها ومحاوله يائسه من قبل المشترك للنيل من إراده الشباب وقوتهم وثباتهم في الساحات وبعد إن فشلوا في اخراجهم من ساحاتهم المغتصبه هاهم يحاولون ان يصبوا كيدهم وحقدهم ليحاربوا ثوار اليمن باقواتهم وسُبل عيشهم – وقطع الاعناق ولاقطع الارزاق .


__________________________________________________


روابط صور الوثائق والصور

1-    وثيقه الاستغناء عنهم

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=475507609140869&set=o.209092039144740&type=1&relevant_count=1&ref=nf

_________________________________________


2-    وثيقه  منع دخولهم الوزاره إلى ضابط الامن

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=475507402474223&set=o.209092039144740&type=1&relevant_count=1&ref=nf   



________________________________________________

3-    صوره نوفل وزميله العبيدي

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=475507089140921&set=o.209092039144740&type=1&relevant_count=1&ref=nf

زر الذهاب إلى الأعلى