مواقف وأنشطة

“صور” وزيرا الخدمة والتعليم المهني يزوران النائب حاشد ويستنكران الاعتداء عليه

يمنات – عبدالاله

قام الاخوان نبيل شمسان وزير الخدمه المدنية والدكتور عبد الحافظ نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني  بزيارة النائب احمد سيف حاشد كل على حده في مستشفى المتوكل بصنعاء واطلعا على وضعه الصحي نتيجة الضرب الذي تعرض له في ساحة مجلس الوزراء من قبل الامن المركزي.

وقد عبر الوزيران عن استنكارهما للحادث المؤلم الذي تعرض له النائب حاشد وهو يمارس حقه الدستوري السلمي في الاعتصام والاضراب، واكدا على اهمية ان تاخذ التحقيقات حقها من الاهتمام للكشف عن هذا العمل الاجرامي بشفافية واعربا عن تمنياتهما له بالشفاء العاجل والصحة والسلامة .

من جانبه اوضح لهما ماحدث له وكيف تمت العملية التي تؤكد انها كانت مرتبة وتستهدف حياته واكد تمسكه بحقه الدستوري والقانوني في كشف من اعتدوا عليه وعلى المعتصمين ومن يقف خلفهم معبرا عن التقدير لهما بزيارتهما له ولكل المتضامنين والزوار للاطلاع على حالته .

وفي تصرح  لـ "يمنات" قال وزير الخدمة المدينة نبيل شمسان " بالنسبة لاستهداف القاضي أحمد سيف حاشد بدرجة خاصة وأيضاً استهداف جرحى الثورة عامة يعني انحراف خطير وتوجه خطير ينبغي الوقوف أمامه لان هذا يتناقض مع كل التشريعات سواءً المحلية أو الدولية أو العرفية أو القبيلة. وبالتالي كل ما وضعنا من تشريعات فهو يتناقض معها يتناقض مع عاداتنا وتقاليدنا ويتناقض مع القانون الدولي وبالتالي لا ينبغي السكوت على مثل هذا الوضع وينبغي الوقوف معه بحزم, لأن الاعتداء يعتبر مؤشر خطير إذا لم يتم الوقوف أمامه ووضع المعالجات الحازمة لمنع تكراره، فالقضية تؤشر إلى منزلق أخطر وينبغي الوقوف أمامه حتى لا نصل إلى هذا الوضع الذي لا نريد الوصول إليه في هذا الظرف الحساس من تاريخنا".

كما زار النائب حاشد العديد من الادباء والكتاب والصحافيين والشخصيات الاجتماعية وعلماء وعشرات الجرحى الذين اوكلوا اليه مهمة الدفاع عن حقوقهم في نيل العلاج دون تسويف من الحكومة واجهزتها .

وقد اكد لهم مجددا انه سيعود فور شفائه الى ساحة الاعتصام حتى يسافر ويعالج اخر جريح من جرحى الثورة كاملا وان ذلك همه الاول وقضيته التي تبناها بكل قناعة وموقف وطنى الى جانب المنسيين من جرحى الثورة.

وقدعبرا الجرحى الزائرين عن تقديرهم له ولمواقفه الشجاعه التي كادت تقضي على حياته مؤكدين انهم سيضلون في الساحة حتى ينالوا حقوقهم دون انتقاص او التواء مؤكدين ان جرح النائب حاشد هو جرحهم الكبير وان ماحدث عليه من اعتداء لن يزيدهم الا اصرارا وعزيمة للوقوف ضد كل من يتلاعب بحقوقهم في العلاج مهما كانوا.

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى