مواقف وأنشطة

لجنتي النفط والمعادن والكهرباء والطاقة بجبهة انقاذ الثورة (تحت التأسيس) تعقدان اجتماعان منفصلان لمناقشة الترتيبات والتحضيرات لإشهارهما

يمنات – صنعاء

عقد اليوم بصنعاء الاجتماع الأول للجنة النفط والمعادن (تحت التأسيس) بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة السلمية بحضور كوادر متخصصة في مجال النفط والمعادن بتفريعاته واقسامه المختلفة.

وفي الاجتماع الذي ترأسه النائب أحمد سيف حاشد رئيس الجبهة، تم التطرق لعدد من الموضوع الوطنية كما تم مناقشة واقع ومشاكل وتحديات قطاع النفط والثروات المعدنية.

كما أستعرض الاجتماع حالات العبث والفساد الممنهج بهذه الثروة الوطنية والاستراتيجية.

وفي الاجتماع تم اطلاع أعضاء اللجنة على مشروع رؤية لقطاع النفط والمعادن أعدها الدكتور  عبده صالح الصباري مستشار سابق في وزارة النفط. وتم توزيع الرؤية لأعضاء اللجنة لاثرائها برؤاهم وملاحظاتهم المتخصصة، وتم الاتفاق على استيعاب الملاحظات على الرؤية و تجهيزها بشكل نهائي، إلى اجتماع الأسبوع القادم.

كما تم الاتفاق على مجموعة من المهام والاعمال والتكليفات التي سيقوم بها اعضاء اللجنة، لإعداد تقرير رصد أولي بالاختلالات والتجاوزات والفساد في قطاع النفط والمعادن من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية المعنية بذلك، وتجهيز باقي الأدبيات المطلوبة لإشهار اللجنة.

 

وكانت لجنة الكهرباء والطاقة (تحت التأسيس) قد عقدت أمس اجتماعا لها، أعادت فيه تشكيل اللجنة، ووقفت أمام الاختلالات والفساد في وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات التابعة لها، ومدى تأثيرها على الخدمات التي تقدم للجمهور، والخسائر التي يتعرض لها المواطن جراء الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائي.

وفي الاجتماع تم الاطلاع على تقرير رصد أولي بأشكال الفساد وشدد المجتمعون على اهمية تقديم رؤية لإصلاح قطاع الكهرباء مؤسسيا.

واتفق المجتمعون على توزيع المهام والتكليفات بين أعضاء اللجنة لاستكمال تجهيز الأدبيات اللازمة لإشهارها.

 

وكانت جبهة انقاذ الثورة قد أشهرت ثلاث لجان ضمن هيئة الظل الشعبية، التي تسعى من خلالها لتشكيل حكومة ظل شعبية، لمراقبة أداء الحكومة وكشف الاختلالات وأوجه الفساد في أدائها.

حيث أشهرت الجبهة في شهر مايو الماضي لجنة القضاء والعدل، كما أشهرت في الشهر الماضي – يونيو – لجنة التربية والتعليم ولجنة حقوق الانسان.

وتجري التحضيرات حاليا لإشهار اللجنة السياسية ومنظمات المجتمع المدني ولجان الكهرباء والطاقة والصحة والنفط والثروات المعدنية وغيرها من اللجان المتخصصة، والتي ستمثل جميعها هيئة الظل الشعبية، والتي سينبثق عنها حكومة ظل شعبية، من المتوقع تشكيلها خلال الأشهر القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى