فضاء حر

محاربة الفساد

يمنات 

زكي حاشد

الفساد منظومة متكاملة مرتبطة بقيادة وهرم السلطة العليا المسئولة عن أي ممارسات لاي من الجهات والمؤسسات التي تديرها … واذا اردنا الإصلاح ومحاربة الفساد فعلاً او التخفيف عن معاناة المواطن وإدارة البلد بصورة شفافة وصحيحة ومقبولة ولو بحدها الأدنى علينا المطالبة بإزالة وإسقاط هرم وقمة هذه السلطة “رئيس أو مجلس سياسي أو حكومة” لأنها المسئولة مباشرة عن الإشراف وادارة البلد بمؤسساتها المختلفة التي يجب ان تكون وفق خطة ومرجعية دستورية وبرنامج ومشروع ورؤية وطنية واضحة ومسئوليات محددة … واي تقصير او فشل لاي من هذه الجهات او الموسسات الادارية في تنفيذ مهامها وفق الخطط او البرامج او المرجعيات الدستورية المحددة لها .. تتحمل مسئوليتها المباشرة قيادة وهرم هذه السلطة العليا اولاً واخيراً …

مايجري حالياً هو هرجلة وكلام فاضي.. مجرد ادارة مصالح من خلال مراكز نفوذ بعينها تعمل خارج النظام والقانون وتعبث بما هو موجود من قدرات مالية متواضعة التي تأتي جميعها على حساب وكاهل المواطن وقوته ومعيشته ..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى