فضاء حر

تعز .. وحقيّن جدتي !!!

يمنات

أيوب التميمي

كثرة شكاوي مدراء العموم لمحافظة تعز من المركزية التي أعاقة عمل أكثر من مكتب حكومي وخدمي القيام بمهامهم نظرا لعدم وجود ميزانية تّشغيله ،يقول أحد المدراء يأخي والله أننا رهنت الألي حقي لتسيير العمل .دخل الأداره .قلنا له طيب لماذا لا تتخاطب مع الوزارة وتعتمد لك ميزانية تّشغيله كما كان معمول به في السابق ..كان الرد فيه من العرعر والشقدفه التي تفقدك صوابك ..لكنه موقنّع الى حد ما.

المهم تعز الحوبان أصبحت بلا راعي ولا محافظ ولا أم الجن ..هوشليّه في شتّى المجالات . وأصبحت مجرد ضرع بقرة حليبها يوزع بين أهل القرية منه للقائمين على شؤون البقره وبقية الحقين يوزع بين الدولة وبين النجم والكريمي لمسؤولي تعز في صنعاء ،،كونهم مامعاهمش بقر.

المهم ياجن مثل حقين جدتي كانت توالفه أسبوع وبعدها توزعه لأهل القرية حسب عدد أفراد الأسرة دخل كل بيت الله يرحمها كانت تمتلك عدالة أقتصادية في التوزيع.. .. وهكذا إيرادات تعز رغم غزارة حليبها الى أنها بلا بركه يالله تجي مصاريف للأخوة المسؤولين وابوفلاتن وابوزعطان ..

أو كما قال عبده الجندي :تعز مثل منى علي غنت لكل الاعراس وماتت بلا زوج …فاهي تعطي لكنها لا تأخذ.

ياجعانن تعز كه أيقعوا مسؤولين ساع الناس وطلبوا الى اجتماع مع السلطة المحلية برئاسة المحافظ والوكلاء . ووضع حد لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجه تعز ومكاتبها ومؤسساتها .. ورفعها إلى القيادة العليا وعليها أن تختار بين الاستجابة أو تّروحوا بيوتكم ..هذا إن كنتم صادقين ..أو قدكم تترزّقوا وأموركم تمام والنجم والكريمي ما يقصر معاكم .قد السكته جواب ..وتعز لها الله قدها منى علي ،،!!!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى