فضاء حر

معاناة اليمنيين واحدة في شتى أنحاء اليمن

يمنات

نبيل حيدر

معاناة اليمنيين و قهرهم واحدة في شتى أنحاء الأرض اليمنية ، اليوم الانتقالي يقتل المتظاهرين في عدن و شبيهه في المكلا لا يقصر في القمع ، و قبل أيام أطلق حكام شبوة المدعين للشرعية رصاصهم على المتظاهرين ، و في صنعاء لم ترحم الكاوية و السباب و الشتم و الضرب متظاهرين خرجوا في اواخر 2017 ضد الفساد و ضد التجويع ، و يحاذر حاكمها كل لحظة من أبسط انتفاضة و يحتفظ بجيوش خاصة في المدن مهمتها قمع أي حراك شعبي فيما يدعو غيرهم إلى الجبهات .

في تعز تكرر المشهد بغلظته و كان الرصاص ضد المتظاهرين سيد السادة .

لا يعي الحاكم غير استخدام الرصاص ضد الجوعى ، لأن القمع رفيق طبيعي لمن يكون همه أن يحكم فقط ، أن يجبي فقط ، أن يتسلط فقط ، أن يخطب في الناس عن شرعيته السماوية و الأرضية بعد أن كان يخطب فيهم عن جوعهم و معاناتهم .

يهتم الحكام بتكديس الثروات على أشلاء الجوعى و معاناة الملايين ، يهتمون فقط بتحشيد الأتباع و الدفع لمن ينحني كي يكون رصاصا في وجه من لا ينحني ، رصاصا معنويا و حسيا لا يوفر أي قيمة إنسانية ، و كيف لا يفعل و هو ينتظر جزيل المكافأة نظير خدماته الارتزاقية .

تحضر المعاناة بشدة ، ساعة يرتفع صوت أنينها و يجهر ، و ساعات تبقى مكتومة لكنها لن تبقى للأبد لأن الضغط المستمر يولد الانفجار ، و قواعد الفيزياء لا تقبل التفاوض و لو تأخرت و لو نُصبت لها المدافع .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى