مواقف وأنشطة

تشكيل هيئة ظل ضمن قوام جبهة انقاذ الثورة كنواة لحكومة ظل مستقبلية

يمنات – صنعاء

ألتقى يوم الثلاثاء النائب أحمد سيف حاشد رئيس اللجنة التحضيرية لجبهة انقاذ الثورة السلمية بعدد من الشخصيات المتخصصة لمناقشة وتشكيل هيئة ظل كهيئة جديدة ضمن قوام جبهة انقاذ الثورة السلمية.

وفي بداية الاجتماع رحب النائب حاشد بالحاضرين، مستعرضا أهمية تشكيل هيئة الظل، والتي ستكون نواة لتشكيل حكومة ظل، تعمل على فضح الأخطاء والتجاوزات، وتراقب أعمال الحكومة.

وأعتبر حاشد أن تمر به البلد يقتضي تشكيل حكومة ظل، خاصة مع إصرار طرفي التسوية في البلد على إخضاع الوظيفة العامة للتقاسم المحاصصة. مستعرضا عدد من الاختلالات والتجاوزات والأخطاء المرافقة لإداء حكومة الوفاق.

 

واقر المجتمعون تشكيل هيئة ظل ضمن قوام جبهة انقاذ الثورة السلمية، على أن تكون من ست لجان متخصصة كمرحلة أولى.

وتكونت هيئة الظل من لجان القضاء والدفاع والأمن والثقافة والتعليم العالي والحقوق والحريات والاعلام.

وأتفق في الاجتماع أن تقوم كل لجنة بتقديم تصوراتها ورؤاها خلال مدة زمنية لا تتجاوز الشهر، على أن تقوم هيئة الظل بمناقشتها وطرح الملاحظات عليها، ومن ثم عرض الرؤى والتصورات لمختلف اللجان في حلقات نقاشية لإثرائها بالملاحظات والإضافات.

وأنيط برؤساء اللجان مسئولية اختيار مساعديهم ومعاونيهم من ذوي التخصصات والكفاءات، بما يساهم في انجاح أعمال اللجان، وتقديم معالجات حقيقية لأوضاع القطاعات المستهدفة.

 

وتهدف هيئة الظل، إلى تقديم مشروع وطني يهدف إلى تشكيل حكومة ظل لتقييم أداء الوزرات منذ تشكيل حكومة الوفاق، وتقديم رؤية لما ينبغي أن يكون عليه أداء الوزارة، إضافة لتقديم خطة عمل مزمنة للضغط وتطبيق الرؤى المقترحة.

وتم الاتفاق أن تواصل هيئة الظل مناقشة العديد من الرؤى والتصورات التي ستقدم من قبل اللجان المشكلة، على أن يتم استكمال تشكيل بقية اللجان في اللقاءات القادمة، لاستكمال التجهيزات والترتيبات لتشكيل وإعلان حكومة الظل.

زر الذهاب إلى الأعلى