فضاء حر

صخر يابن “الوجيه“: لا تسَلق الحجار مطلع.. إنهم الجرحى

يمنات

(قبل أن يدعين عليك أمهات الجرحى، ويقلن: يا ويلك من الله يا صخر، الله لا يحرق قلبك على ولدك“ فبطل ترمي صخور الموت على الجرحى، وتوقف عن “المكاردة” لتسمين صناديق الحجة وفاء”.

***

بعد أن اشتغلت المجاميع والبؤر الثورية الضاجة – خصوصاً حماة الثورة و“نوابلة” السلام الدولي على دمائهم وأشلائهم وجراحهم، وحناجرهم وصدورهم العارية، إلى أقدامهم الحافية لإسقاط “صالح وبس”، حان قطاف الغنيمة بعد الصفقات المحلية والخارجية بالمفرق والجملة، ليصبح كل “قائد” ثورة لا يختلف عن “فرجنا” الذي يجول ببضاعته في الحواري والأزقة وبعشرين ريال يا رعوي.

وبنفس عالم “الفرجة” المتجول من دولة “خردانة” إلى دولة “وردانة” بمحاصصة على الدم والأشلاء.. عبر “صندوق الحجة وفاء” القائد الأكبر والمهيمن على “الصدور العارية”، وغيرها من الصناديق باسم الجرحى والشهداء، عشنا وشفنا والأكثر رؤية أولئك الشهداء والجرحى وهم يشاهدون سيناريو “صندوق العجائب الثوري المقدس” الذي وبصلافة يفرز الشهيد الحافظ، عن الشهيد الذي يحفظ ما تيسر من القرآن، والجريح الحافظ عن الجريح الذي لا يحفظ “قل يا أيها الكافرون”!!

***

هاهم الجرحى يتضورون ألماً وجوعاً، وفجيعة مما تحدثه حكومة الصخور الطيارة التي بزغت وحصدت أرباح كل الأشلاء (ولا ندري لماذا تغضب حكومة الصخور من حقيقة أنهم صعدوا على أكتاف الصدور العارية والشباب الحفاة أكانوا شهداء أم جرحى .. لماذا تنزعجون من هذه الحقيقة؟)

فذلك الكرسي الوثير الدوار هو شريان ذلك الشهيد والجريح وآهات أولئك المشتتين في دوامة الحلم الذي أهرق ببنادق حماة الثورة، فلماذا ، يا صخر “تصخرن” كل يد تمتد لإبعاد شبح الموت والتعطل عن أي جريح.. لماذا كل هذا العنف يا صخر ؟

لماذا، كلما توغلت الحقيقة أن الكراسي التي تشغلونها هي نتاج ذلك الظهر المشلول، وتلك الكلية المعطلة، وتلك اليد والرجل المبتورتين، وتلك العيون المفقوءة، وذلك الشريان المليء بالشظايا، وذلك الحالب الذي سكنت فيه الرصاصة.. فازددتم شراسة في المنع والحجر، وسن الصخر ليقطع ما تبقى من الشرايين المنهكة.. لماذا “تصخرنها يا صخر “؟

***

بالله عليك، كيف جمعت أن تكون صخراً مسنونأً فاتكاً لأي جرح لا يسبح بحمد الحجة وفاء وملوك الثورة وأباطرتها “الحفاظ” وأن تكون في الوقت نفسه من رحم “الوجيه” المتصوف الزاهد الذي يهب لمساعدة الفقراء ورفع الظلم عنهم من أي مستبد جائر ؟فهل غيرت مبادئ التصوف وإحقاق الحق بوصولك إلى عرش وخزائن الملك الثوري في جبال وكهوف “تورا بورا”، فرع الستين ؟

من أين أتيت بطاقات الإذلال الصخري لتحدها كالمخرز تنغرس في وجه كل جريح، كي لا تكتب له حياة جديدة ؟

لماذا هذا السعار المتوحش وأنت ابن الحديدة الذين يبكون لمن يقول آه، فما بالك بجرحى ذهبت نصف أجسادهم وأعضائهم في المسيرات والنصف الآخر في عروض الإهمال والمضاربات، وأنت تصارعهم كخالد بن الوليد في غزواته ضد المشركين ؟ أولئك الجرحى ،ليسوا من بني قينقاع وبني النضير، ولا أحفاد عبدالله بن أبي..

هم: بسام الأكحلي ، وسامر عبد الجبار ، عيسى الصوفي ، محمد القباطي ، وعادل العماري، محمد عبدالله سيف، وعبدالله فازع ، وخالد دشيم، ويوسف الفاشق، وحمدي ردمان، وأنت تقاتل في سبيل ألا يتعالج أحد منهم في المستشفيات الدولية.. فماذا ستفعل عندما تأتيك الجروح النازفة لآلاف الجرحى المتيبسة أجسادهم، ليتعالجوا على حساب الدولة في القريب العاجل؟

***

لماذا تقاتل أيها الصخر غاضباً حانقاً زاعقاً، مراوغاً، بحيث لم نعد نعي أنك صخر الوجيه من لحم ودم وإحساس أم كجلمود صخر حطه سيل الثورة من علِ، لتمنع صرف فلس واحد لجرحى اليمن ليتعالجوا في الخارج، وكأنك ستصرف من جيبك، وليس من أموال الدولة والتبرعات الدولية كحق مشروع لهم كفلته لهم القوانين المحلية والمواثيق الدولية، حتى القضاء قال كلمته بأن يحيا شباب الثورة، فأسقطت أنت مقصلتك بمراوغة وشغل “الرقص على الثعابين”، لتقول ،لا، لينتهي العام ، ويبدأ الصراع من جديد، هل تريد أن تفنيهم لآخر رمق؟

لماذا يا حكومة الوفاق تتفقون على كل شيء وتختلفون على “جرح ناكي نازف” الله المستعان !!

***

ما زلت يا صخر المالية، “تتمزمز”-كعادتك- وتبخل على “بقشتين” من أموال الدولة على مستحق، حر، ثم تفتح خزائن الدولة لمواكب الشيوخ واللصوص، ومنارة جامعة الإيمان.

***

لقد رأيت الجرحى مثلما رأيناهم أفراداً وجموعاً يتكومون في الخيم والمستشفى الميداني، وأرصفة الساحات، وعند المنصة يسبقهم أنينهم، وأرواحهم المتكئة على العكاز، يتألمون ويذوبون، وينطفئون ولا نمتلك (نحن العاجزون) سوى الآهات وعض شفائفنا، وعجز يكبر ويتمدد       ، ليبقى جرحهم ينزف ويتقيح في وجوهنا، ويأتي “صخرنا العظيم” يخدش ويجرح ويكحت بصلف، ويصب ملح العنجهية، وبسباس السلطان على كل جرح مفتوش لم يلتئم بعد.

***

لقد غفر الجرحى للحكومة، ورئاسة الوزراء وحراسها البواسل على “دحصصة” ملفات الجرحى لمئات المرات التي ابتلعها رجالات القبو، وعندما بدأت الحكومة تخرج من قبو الدحصصة (بأمر القضاء) أتى الصخر الثوري يعيد صقل القبو “المدبل” والمستقوي على بندق ومدكى الشيخ وعصا الحجة وفاء.

***

إنهم الجرحى أيها الصخر.. حيث لانت كل صخور الطبيعة في حضور جراحهم وسمو أهدافهم ، وتصلبت أنت وتحجرت ورميت بقذائفك لـ“تشكع” كل جريح ..

لقد كان من المفترض قبل سنة ونصف أن ينقلوا على طائرات خاصة لمعالجتهم في كل دول أوروبا ، وليس في تركيا عبر صناديق الحجة وفاء فقط ..

فلا تقاولوا بجراحهم منذ أول قطرة دم، برصاص الأخوة الأعداء، “فأعكم” عليك صخورك الهاوية المشحوذة على أنفاس الجرحى، فقد كانوا وقوداً لبرامجكم الثورية التي كانت تلهث في سبيل البحث عن عدو يقتل ويجرح ليرتفع رصيد حماة الثورة في المحافل الدولية ، فكم “فحطت دواسات” حماة الثورة على أجسادهم وحلمهم، فتفيدوا الشهداء، وطبخوا كرنفالات الانتصارات الهاذية الجالبة للجاه والسلطان والمال.

***

كن إنساناً يا صخر واعرف أن الجرحى ستنتهي حياتهم الطبيعية، وستدمرون مستقبلهم بدوامة الإهمال المتعمد، إنهم “جرحى اليمن”، كما قالت بنود الدعومات الدولية، فلا تصنفوا بين الجريح الثوري، والجريح الثوري المضاد، الذين رفضوا الجهاد في موقعة الحصبة، وجبل الصمع، وعاهم ، ودماج ، واللامصبوغين بماء زمزم ، وثريد الجزيرة.. جرحى اليمن.. ألا يكفي هذا؟ .

***

يا رئيس الجمهورية والحكومة، أما لديك طاقة تكبح جموح الصخور الهاوية والمندفعة بشراسة على جرحى اليمن؟ ألا تستطيعون أن توقفوا هذه “الصخرنة” المتوحشة على الجرحى؟، فقد عرفنا صخرة سيزيف في الفكر الفلسفي، ولم نعلم أن لدينا صخراً سيزيفياً يمنياً قارحاً يعمل وزيراً للمالية، وظيفته “مفارع وملقط حجار” قبل الثورة ، وبعد الثورة “ مراجم ثوري وبس” على كل من يفتح فمه أو جرحه ، ويقول له “يا عيبااااااااااااااه”، “ حيرك” على الجرح، والعكاز، وكرسي الإعاقة، وكم حبة إسبرين !!

***

فماذا ستقول الأيام عنك، وتلك الجروح الدامية التي ستشهد أن أسوأ من تولى وزارة المالية هو المملكة الصخرية الثورية التي تدار من مدكى الشيخ والجنرال والفقيه، زر «حماة الثورة»..

فلتسقط الثورة يا صخر يابن الوجيه، تسقط الثورة يا حكومة، تسقط الثورة وتنزل “فتوت” ياوزارة حقوق الإنسان ، ويا وزارة الصحة ، تسقط مليون مليون مرة من أجل أن تحيا وتتجدد وتزهر أقدام بسام ورفاقه في كل اليمن.. فليحيا الإنسان..

فكيف تشوفوووووووووا؟

***

تحية لكل القضاة والأطباء والناشطين المدنيين الذين ترافعوا من أجل إحقاق حق الجرحى.

عن: صحيفة الجمهورية

زر الذهاب إلى الأعلى