مواقف وأنشطة

هيئة الظل الشعبية لجبهة انقاذ الثورة تدعو وسائل الاعلام والناشطين الحقوقيين لحضور ندوة في ساحة جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء عند السابعة من مساء غد الاثنين

 يمنات – صنعاء

دعت هيئة الظل الشعبية لجبهة انقاذ الثورة السلمية وسائل الاعلام والصحفيين والاعلاميين والنشطاء الحقوقيين لحضور ندوة في ساحة جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء عند السابعة من مساء يوم غد الاثنين.

وستخصص الندوة لمناقشة رؤية تقدمت بها لجنة القضاء والعدل في الهيئة لاستقلالية القضاء اليمني، وعدم تبعيته للسلطة التنفيذية، كما تتناول الرؤية واقع القضاء والتدخلات في شؤونه من قبل السلطة التنفيذية، معززا بعدد من الشواهد والوقائع، ودور القضاء اليمني في قضية جرحى الثورة والاعتداء عليهم والشروع في محاولة اغتيال النائب أحمد سيف حاشد في ساحة الاعتصام.

وسيتحدث في الندوة القاضي عبد الوهاب قطران رئيس لجنة القضاء والعدل في الهيئة، والمحامي نجيب الحاج رئيس اللجنة القانونية في هيئة التنسيق والشراكة التابعة للجبهة.

وسيقدم في الندوة قراءة للمسار القانوني لقضية الاعتداء على جرحى الثورة والشروع في محاولة اغتيال النائب حاشد، وقراءة أخرى للمسار القانوني للشكوى التي تقدم بها النائب حاشد وجرحى الثورة لنيابة مكافحة الفساد حول قيام وزير المالية صخر الوجيه بتحويل أكثر من ملياري ريال لمؤسسة "وفاء" المحسوبة على تجمع الإصلاح من الاعتماد المخصص لعلاج جرحى الثورة الشبابية في ميزانية الحكومة، إضافة لقراءة حول المسار القانوني للدعوى التي تقدم بها قرابة "200" من جرحى الثورة وأسر الشهداء ضد حكومة الوفاق، والتي ما تزال المحكمة الادارية بأمانة العاصمة تنظر فيها.

 

وسيحضر الندوة أعضاء هيئة الظل الشعبية ونخبة من القضاة والمحامين والمتخصصين وأساتذة الجامعة لإثراء الرؤية بملاحظاتهم وتعقيباتهم..

وهيئة الظل الشعبية، هي احدى هيئات جبهة انقاذ الثورة السلمية، وتعد بمثابة لجنة تحضيرية لتشكيل حكومة ضل تعني بمتابعة أعمال الحكومة والكشف عن الاختلالات وجوانب القصور في أدائها، وتقديم رؤى بديلة لمعالجة هذه الاختلالات.

وتتكون هيئة الظل الشعبية من عدد من اللجان العاملة في عدة، وتقوم كل لجنة بإعداد رؤية خاصة بها تخضع للنقاش من قبل أعضاء الهيئة، حتى يستم اثراؤها بالملاحظات والنقاشات، ليتم إقرارها بعد استيعاب الملاحظات حولها.

زر الذهاب إلى الأعلى