مواقف وأنشطة

جرحى الثورة يعلنون عن اعتصام أمام المحكمة الإدارية بالأمانة صباح الغد على خلفية تطويل إجراءات التقاضي

 يمنات – صنعاء

أعلن جرحى الثورة السلمية عن تنفيذ اعتصام عند التاسعة والنصف من صباح يوم غد الثلاثاء أمام بوابة المحكمة الإدارية الابتدائية بأمانة العاصمة.

وأهاب جرحى الثورة بوسائل الإعلام المختلفة والناشطين الحقوقيين للتضامن مع قضيتهم العادلة.

وأكد الجرحى أن اعتصامهم يأتي نتيجة التطويل في إجراءات التقاضي، وتأخير التقارير الطبية من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بعلاج الجرحى، والذين أحالتهم المحكمة الإدارية إليها لفحصهم قبل أكثر من شهرين، ولم تستكمل حتى الآن التقارير الطبية الخاصة بحالات الجرحى وتقدير التكاليف المالية لعلاجهم، وتحديد نوع الإصابة وحاجتهم للعلاج في الداخل أو الخارج.

وأشار الجرحى إلى أن اللجنة الطبية لم تسلم حتى الآن إلا أربعة تقارير، في حين أنجزت قرابة "1400" تقرير لجرحى العمل المسلح في الحصبة وأرحب في وقت قياسي.

وأبدأ الجرحى امتعاضهم من التمييز في المعاملة من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بعلاجهم، والمماطلة المستمرة من قبل القائمين عليها.

وأوضحوا أن هناك العديد من الجرحى يرقدون في المستشفيات في حالة صحية حرجة، في حين لا يجد البعض قيمة العلاج ومصاريف متابعة اللجنة التي وصفوا مواعيدها بالعرقوبية.

وطالبوا المحكمة بإلزام اللجنة الوزارية الطبية برفع التقارير الطبية للجرحى، والتعجيل بحجز القضية للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت الأسبوع قبل الماضي أمرا قهريا بإحضار رئيس اللجنة الوزارية الطبية، بعد مماطلتها في تسليم المحكمة تقارير الجرحى، ما أضطر اللجنة لتسليم كشف بحالات الجرحى، دون أن يرفق التقارير الطبية لكل جريح، ما أعتبره الجرحى نوع من المماطلة لتطويل إجراءات التقاضي.

وتسأل الجرحى كيف تحيلهم المحكمة إلى اللجنة الوزارية لفحصهم، مع علمها بأن اللجنة تتبع الحكومة، وهي خصمهم الذي يقاضوه.

زر الذهاب إلى الأعلى