مواقف وأنشطة

لجنة القضاء والعدل بجبهة انقاذ الثورة تخاطب رئيس الجمهورية ونواب رئيس مؤتمر الحوار بشأن الاختلالات التي يعاني منها القضاء اليمني

يمنات – صنعاء

بعثت لجنة القضاء والعدل بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة السلمية برسائل إلى رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل ونواب رئيس مؤتمر الحوار، بخصوص الاختلالات التي يعاني منها القضاء اليمني.

وأوضحت اللجنة في رسائلها بأنها تقوم بدور الرقابة للأداء وتقديم الرؤى والخطط  البديلة, وتنسيق الجهود في توظيف الموارد البشرية والمادية المتاحة, وفقا لمبادئ الحكم الرشيد , وبما يحسن أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت اللجنة أن هناك عدد من الاختلالات في مؤسسة القضاء والتي تتمثل في المخالفة الصريحة للوائح والقوانين النافذة, واتخاذ قرارات و تعينات مخالفة للكفاءة بمعيار الولاءات الشخصية والحزبية.

وأشارت اللجنة في رسائلها إلى سوء ادارة واستخدام الموارد المادية والبشرية  و وجود فساد مالي وإداري في وزارة العدل.

وطالبت اللجنة في الرسائل الموجهة إلى المذكورين اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة  لإيقاف هذه الممارسات التي تمزق النسيج  الوطني  وتثير  النزاعات  والخلافات,  ولا تراعي الظرف الاستثنائي  الذي يعيشه  الوطن.

وكانت جبهة انقاذ الثورة قد أشهرت لجنة القضاء والعدل في الـ"8" من مايو الماضي، وهي أول لجنة من لجان هيئة الظل الشعبية التابعة للجبهة التي يتم اشهارها.

وتهدف جبهة انقاذ الثورة لتشكيل حكومة ظل شعبية تهتم بمراقبة أداء حكومة الوفاق والكشف عن الاختلالات والتجاوزات في الوزرات والمؤسسات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى