مواقف وأنشطة

لجنتا الكهرباء والطاقة والاعلام (تحت التأسيس) تناقشان أدبيات الاشهار وتقران بدء الترتيب والتجهيز لإشهارهما

يمنات – صنعاء

عقدت لجنة الكهرباء والطاقة (تحت التأسيس) بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة أمس الأول اجتماعا لها برئاسة النائب احمد سيف حاشد رئيس الجبهة، استعرضت فيه التكليفات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق، ومدى تجهيز الأدبيات الخاصة بإشهار اللجنة.

وناقش الاجتماع تقرير رصد المخالفات والتجاوزات والاختلالات في وزارة الكهرباء والطاقة منذ تشكيل حكومة الوفاق.

كما تم الاطلاع على مسودة الرؤية الخاصة باللجنة لقطاع الكهرباء والطاقة، والاستماع إلى عدد من الملاحظات حولها.

وأقرت اللجنة استكمال تجهيز أدبيات الاشهار والاعداد والترتيب لفعالية الاشهار التي من المتوقع أن تكون بعد اجازة عيد الفطر.

وفي ذات السياق عقدت لجنة الاعلام (تحت التأسيس) اجتماعا لها ناقشت فيه تقرير رصد الاختلالات والتجاوزات في وزارة الاعلام و المؤسسات الاعلامية التابعة لها، ورؤية اللجنة لتبني هيئة اعلامية مستقلة.

وأقرت اللجنة استكمال تجهيز الأدبيات اللازمة لإشهار اللجنة، تمهيدا لإشهارها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتسعى جبهة انقاذ الثورة السلمية لإشهار عدد من اللجان التابعة لهيئة الظل الشعبية بعد اجازة عيد الفطر.

ومن المتوقع اشهار لجان الاعلام والكهرباء والطاقة والنفط والمعادن والسياسة الخارجية واللجنة السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وكانت الجبهة قد أشهرت في شهر مايو الفائت لجنة القضاء والعدل، كما أشهرت لجنتي التربية والتعليم وحقوق الانسان في شهر يونيو الفائت.

وستقوم الجبهة بتشكيل حكومة ظل شعبية خلال الأشهر القادمة، وتعد هيئة الظل الشعبية التي سيتم استكمال اشهار لجانها بمثابة لجنة تحضيرية لحكومة الظل، والتي ستقوم بمراقبة أداء حكومة الوفاق الوطني ، وكشف الاختلالات والتجاوزات والفساد في مختلف الوزرات والمؤسسات والجهات الحكومية التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى