مواقف وأنشطة

النائب حاشد: رئيس المحكمة الادارية يماطل في تسليم جرحى الثورة نسخة من حكم صدر لصالحهم قبل حوالي “3” اشهر تواطئا مع الحكومة

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ 
قال النائب أحمد سيف حاشد وكيل جرحى الثورة السلمية إن رئيس المحكمة الادارية بأمانة العاصمة يماطل حتى الآن في تسليم نسخة من الحكم الذي أصدرته المحكمة لصالح جرحى الثورة السلمية، قبل حوالي ثلاثة أشهر، وقضى بإلزام الحكومة بعلاجهم على نفقة الدولة.
وأكد حاشد في تصريحات صحفية أن القاضي الجمرة يماطل في تسليم الحكم منذ ثلاثة أشهر، على الرغم من الضرر الذي يلحق بجرحى الثورة، جراء عدم تنفيذ الحكم من قبل الحكومة.
ولفت حاشد إلى أن جرحى الثورة يموتون من الاهمال، مذكرا بأن الجريح عبد الرحمن الكمالي الذي توفى متأثرا بجراحه، هو ضمن الجرحى الذين رفعوا دعوى ضد الحكومة في المحكمة الادارية.
وأكد أن المماطلة التي يبديها رئيس المحكمة، تعد تماهيا مع الحكومة وتواطؤ معها، مشيرا إلى أن القضاء الضعيف لا يمكنه أن ينتصر للمظلومين.
وربط حاشد بين رفض رئيس المحكمة الادارية منح الجرحى نسخة من الحكم، وبين الضغوط التي تتلقاها جبهة انقاذ الثورة التي يرأسها حاشد من قبل الحكومة، لعرقلة اشهار اللجنة القانونية التابعة لهيئة الظل الشعبية، والمعنية بكشف الاختلالات والتجاوزات والفساد في وزارة الشؤون القانونية، كاشفا عن ضغوط بالترغيب والترهيب يتعرضون لها لمنع اشهار اللجنة.
وأكد أنه في حال لم يتم تسليم الجرحى نسخة من الحكم الذي صدر قبل حوالي ثلاثة، فإنهم سيلجؤون للتصعيد.
ولفت إلى أن هناك ثلاث قضايا أخرى رفعها جرحى الثورة وأسر الشهداء أمام المحكمة الادارية منذ ما يقارب العام ولم تصدر المحكمة أحكاما فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى