مواقف وأنشطة

مستشفى ألماني يبلغ عميد جرحى الثورة بسام الأكحلي بالطرد خلال ثلاثة أيام إذا لم تسدد السفارة المبالغ المستحقة للمستشفى

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
أفاد “يمنات” جرحى الثورة المبتعثين للعلاج في ألمانيا أن المستشفى الذي يرقد فيه عميد جرحى الثورة بسام الأكحلي أبلغه اليوم الجمعة، بأنه سيضطر لتوقيف علاجه، وإخراجه من المستشفى في حال لم تقم السفارة اليمنية بتسديد المبالغ المستحقة للمستشفى.
و أكد الجرحى في اتصال هاتفي مع “يمنات” أن بعضهم تم توقيف علاجهم في المستشفيات الألمانية، بسبب عدم دفع السفارة اليمنية في ألمانيا لمستحقات المستشفيات، موضحين أن السفارة تبرر ذلك لعدم تحويل الحكومة المبالغ المستحقة للعلاج.
وسفر ستة من جرحى الثورة للعلاج في ألمانيا في فبراير المنصرم، بناء على حكم قضائي صدر لصالحهم في نوفمبر من العام الماضي.
و جاء تسفير الجرحى بعد الاعتداء عليهم وتعرض وكليلهم النائب احمد سيف حاشد لمحاولة اغتيال من قبل قوات مكافحة الشغب التابعة للأمن الخاص (المركزي سابقا)، يوم ال12 من فبراير المنصرم أثناء اعتصامهم أمام مجلس الوزراء.
وبدأ جرحى الثورة و وكليلهم النائب حاشد اضرابهم عن الطعام أمام مجلس الوزراء في ال29 من يناير 2013، أمام مجلس الوزراء بعد رفض الحكومة تسفير “10” جرحى صدر لصالحهم حكم من المحكمة الادارية بأمانة العاصمة قضى بعلاجهم في الخارج.
ويرقد بسام الأكحلي في أحد المستشفيات الالمانية، منذ شهر فبراير المنصرم، بعد أن ساءت حالته الصحية وصار مقعدا عن الحركة، بسبب اهمال علاجه من قبل الحكومة.
وأصيب الأكحلي برصاص قوات الأمن المركزي أثناء هجومها على ساحة التغيير بصنعاء في ال18 من فبراير 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى