مواقف وأنشطة

جرحى الثورة يشكلون لجنة تحضيرية لمتابعة حقوقهم و يقرون عقد مؤتمر صحفي السبت القادم و الدعوة لمسيرة لاستعادة الثورة في ال”11″ من فبراير

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
أقر عدد من جرحى الثورة السلمية في اجتماع عقدوه اليوم الأربعاء بصنعاء، تشكيل لجنة تحضيرية تهتم بقضاياهم و مطالبهم و حقوقهم و استعادة الثورة.
و أقر المجتمعون أن تبقى اللجنة كلجنة تأسيسية و تعمل في اطار “اللجنة القانونية” بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة، كونها من يتولى الدفاع عنهم في القضايا التي رفعوها ضد الحكومة في المحاكم.
كما أقروا عقد مؤتمر صحفي في التاسعة من صباح يوم السبت القادم في فندق ايجل بالعاصمة صنعاء، يتحدث فيه عدد من الجرحى الذين تم ابتعاثهم للعلاج في الخارج، و اعادتهم الحكومة قبل أن يستكملوا علاجهم، على الرغم من حصولهم على احكام قضائية تلزم الحكومة بعلاجهم.
و سيسلط المؤتمر الصحفي على معاناة الجرحى وتقصير الحكومة في اداء واجباتها تجاههم.
و ستقدم في المؤتمر الصحفي هيئة الادعاء عن الجرحى شرحا عن المسار القانوني لقضايا الجرحى التي رفعت امام القضاء و صدر عن بعضها أحكام تلزم الحكومة بعلاجهم.
و سيدعو الجرحى في المؤتمر الصحفي إلى الخروج بمسيرة يوم ال”11″ من فبراير القادم، لاستعادة الثورة.
و سيطالب الجرحى في مسيرتهم بعلاج الجرحى ورعاية اسر الشهداء، و منح الضمان الاجتماعي للجميع بدون استثناء، و إلقاء القبض على المجرمين الذين اعتدوا على جرحى الثورة امام مجلس الوزراء في ال”12″ من فبراير من العام الماضي، و الذين لا يزالون طلقاء على الرغم من مرور قرابة العام على الجريمة.
كما سيطالب الجرحى في المسيرة بإقالة حكومة الوفاق ومحاسبة كل من مارس فسادا فيها وتشكيل حكومة تكنوقراط تعتمد معاير النزاهة و الكفاءة، و مسألة و محاسبة كل الفاسدين في المناصب القيادية في المؤسسات الحكومية و تنفيذ كافة الاجراءات التي تعمل على ايجاد قضاء مستقل ونزية ومحايد، يعمل على تفعيل مبدأ عدم الافلات من العقاب، و تحييد الوظيفة العامة بما يتوافق مع معايير الكفاءة والنزاهة واعادة النظر في كافة التعينات التي تخالف ذلك، واعادة المبتعدين قسرا الى وظائفهم، و تحسين الوضع المعيشي للمواطنين واعتماد الحد الادنى من الأجور و الذي لا يقل عن خمسين الف ريال كمرحلة اولى.

زر الذهاب إلى الأعلى