مواقف وأنشطة

“وثائق ومصادر ” أكثر من “123”الف دولار تكلفة سكن مندوبي اللجنة الوزارية لعلاج جرحى الثورة في الاردن

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

بعضها بتوجيه من رئيس الوزراء
حصل المركز الاعلامي لجبهة انقاذ الثورة على وثائق تكشف عن مبالغ مهولة تكلفة سكن مندوبي اللجنة الوزارية لعلاج جرحى الثورة في الاردن .
وكشفت مذكرات رسمية صادرة عن مكتب رئيس اللجنة الوزارية لجرحى الثورة ومعززة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء ورأي غير رسمي من ما قالت عنه وثيقة الرأي أنه مندوب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عن مطالبة تلك المذكرات صندوق شهداء وجرحى الثورة الشبابية السلمية بمبالغ مالية بها قالت المذكرات أنها تكلفة مصروفات عدد 81 جريحاً للفترة من 7/ 10/ 2013م وحتى 31/ 3/ 2014م في المملكة الاردنية الهاشمية والبالغة حسب المطالبات مبلغاً وقدره ” 86.874″ دولار.
وتشير الوثائق الى أن المبلغ المذكور أعلاه هو صافي المبلغ المستحق بعد خصم الدفع المقدمة البالغ قدرها (37.000$)دولار أمريكي.
مطالبات اللجنة الوزارية وتوجيه رئيس الوزراء جاءت اعتمادا على مذكرة مطالبة من احمد قاسم العامري رئيس الجالية اليمنية في الاردن ومالك مجموعة العامري للأجنحة الفندقية في العاصمة عمان.
من جهتهم أوضح عدد من جرحى الثورة أن المبالغ المطالب بها من الصندوق مبالغٌ بها كونهم سكنوا في فندقين هما الفيحاء والتوحيد وهما من فنادق الدرجات الدنيا بكل خدماتهما اما فندق ” المنسي” ذي الدرجة العليا فقد سكن فيه مندوبو اللجنة الوزارية وهو ما يؤكد أن معظم المبالغ المطالب بها من الصندوق مبالغ بها ولم يستفد منها الجرحى لا في سكنهم ولا في غذائهم .
ومما تقدم يتضح أن تكلفة سكن مندوبي اللجنة الوزارية لعلاج جرحى الثورة في الاردن مبلغ “123.874”دولار أمريكي منها (37.000$)دولار أمريكي تم دفعها سابقا.
وحذر الجرحى رئيسة صندوق شهداء وجرحى الثورة الشبابية والحراك الجنوبي من صرف المبلغ المطالب به مطالبين من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تشكيل لجنة مراجعة للوثائق المتعلقة بالمبلغ المطالب به من العامري .

زر الذهاب إلى الأعلى