فضاء حر

المحاصصة تبني عصابات وجهويات ولا تبني مواطنة ودولة

يمنات
بعد ثلاث سنوات من الفوضى الامنية وسنتين ونصف من حكومة المشترك الفاشلة وحلفائهم وبعد مرور مائة يوم جديدة من تزايد حدة الازمات الاقتصادية والتلاعب بالنفط والكهرباء لم نسمع كلمة واحدة او بيان واحد من احزاب المشترك (خاصة الاشتراكي والناصري) فجميعهم قالوا انهم مع صف الثورة وتم سرقتها بمعرفتهم ومشاركتهم..
و قالوا انهم مع التغيير ولم يحصل اي تغيير يذكر ، وقالوا انهم مع الدولة والمواطنة وعملوا بالعكس من ذلك ، فاعتمدوا منهج المحاصصة والغنيمة في تقاسم المناصب والثروة ومنع الكفاءات والمناضلين من ان يكونوا مشاركين في صنع القرار ، وهم يعلمون كذب ادعائاتهم..
فالمحاصصة لا تبني مواطنة ولا دولة بل تبني عصابات وجهويات ، وهكذا بفضل احزاب المشترك تم تدمير الافكار والقيم التي كانت مزروعة في وعي الناس عن دولة المواطنة ، والاغرب من هذا احد احزاب المشترك الذي يلعن العسكر في مصر وهو يدللهم في اليمن من رئاسة حزبه الى رئاسة الجمهور والمستشارين وغالبية الوزراء والكوادر لهم صفة عسكرية او امنية..
و لأن المواطن اليمني قد تحمل كثيرا وعانى كثيرا فلم يعد بمقدوره الخروج الثوري مرة اخرى الا بشكل انتفاضة مدمرة ستحرق الجميع لان خروجه القادم سيكون خروج بمنطق الثأر ممنن سرق ثروته وثورته واهدر حقوقه واتمنى ان يكون الخروج الشعبي قريبا لسحق كل من هم في السلطة واعوانهم وازلامهم ..؟
من حائط الكاتب على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى