مواقف وأنشطة

لجنة القضاء والعدل بجبهة الانقاذ تدين تهديد القاضي الباشق والصحفي حيدره وتطالب الجهات الأمنية بالقبض على المعتدين

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

أكدت على ضرورة التضامن معهما
دانت لجنة القضاء و العدل بجبهة الانقاذ ما تعرض له القاضي محمد علي الباشق والصحفي عبد الفتاح حيدره، من تهديد من قبل عصابة تهجمت على “الباشق” وحاولت اقتحام منزله في العاصمة صنعاء، باعتباره “رافضي” و اخرى حاولت استنطاق “حيدره” بتهمة الافطار في رمضان.
و اعتبرت اللجنة في بيان صدر عنها، أن هذا السلوك، يأتي في اطار التوجه القمعي باسم الدين.
و أكدت اللجنة، أنه في الوقت الذي ينتظر فيه كافة اليمنيين بصيص انفراجة تعيد لهم الامل بحلحلة اوضاعهم الاقتصادية المتردية التي اصبحت تهدد بانعدام فتات حياتهم المعيشية الصعبة، تعمل بعض القوى من خلال بعض اذرعها الدينية على تفتيت وحدة النسيج الثقافي في المجتمع من خلال تقسيم المجتمع عقائديا “رافضي وسني”.
و نوهت إلى أن ذلك يهدف لاخضاع المجتمع لعملية فرز يتم وفقها تهديد المخالف في الرأي لإسكاته او التخلص منه، ان استعصى و أبا، وقرر المضي في نهجه المقاوم للشرور التي تطال المجتمع .
و طالبت لجنة القضاء و العدل بجبهة الانقاذ، الجهات الامنية القيام بدورها في ملاحقة العصابتين والقبض على جميع افرادها واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع.
كما طالبت اللجنة كل المنظمات الحقوقية والانسانية ومنتسبي الجهات القضائية والوسائل الاعلامية بإدانة ما تعرض له “الباشق” و “حيدره” والتضامن معهما باعتبار ما تعرضا له جرم تعاقب عليه القوانين وترفضه كل الثقافات.
نص البيان
في الوقت الذي ينتظر فيه كافة اليمنيين بصيص انفراجة تعيد لهم الامل بحلحلة اوضاعهم الاقتصادية المتردية التي اصبحت تهدد بانعدام فتات حياتهم المعيشية الصعبة، تعمل بعض القوى من خلال بعض اذرعها الدينية على تفتيت وحدة النسيج الثقافي في المجتمع من خلال تقسيم المجتمع عقائديا “رافضي وسني” بهدف اخضاع المجتمع لعملية فرز يتم وفقها تهديد المخالف في الرأي لإسكاته او التخلص منه، ان استعصى و أبا، وقرر المضي في نهجه المقاوم للشرور التي تطال المجتمع .
إن ما تعرض له القاضي محمد علي الباشق والصحفي عبد الفتاح حيدره من تهديد من قبل عصابة تهجمت على الباشق وحاولت اقتحام منزله في العاصمة صنعاء، باعتباره “رافضي” و اخرى حاولت استنطاق “حيدره” بتهمة الافطار في رمضان، يأتي في اطار هذا التوجه القمعي باسم الدين الذي هو منهم براء.
ان لجنة القضاء و العدل بجبهة الانقاذ وهي تدين تهديد الباشق وحيدرة وتعتبره عملا اجراميا يمس حقهما في الامن النفسي، تطالب الجهات الامنية القيام بدورها في ملاحقة العصابتين والقبض على جميع افرادها واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع.
كما تطالب اللجنة كل المنظمات الحقوقية والانسانية ومنتسبي الجهات القضائية والوسائل الاعلامية بإدانة ما تعرض له “الباشق” و “حيدره” والتضامن معهما باعتبار ما تعرضا له جرم تعاقب عليه القوانين وترفضه كل الثقافات.
صادر عن:
لجنة القضاء و العدل بجبهة الانقاذ
صنعاء
22 / 7 / 2014م

زر الذهاب إلى الأعلى