فضاء حر

من يضع العصي في الدولاب؟

يمنات

قيس القيسي

يجب على المثقف أن يترسم خطى الصراحة في الكتابة وإن كانت موجعة وستودي به للتصنيف حينا وللخطوط الحمراء اسفل اسمه واعلاه لتصبح دوائر أحيانا أخرى.

وعليه أن يغذي مداد قلمه من روحه لا من بنكنوت من يضع الخبز الملوث بالدماء على مائدته .

المثقف الذي يعيش بعيدا عن آلام مجتمعه في برج عاجي في أحدى دول اوروبا هو أكثر خيانة للمجتمع من ذلك القبلي الذي ينهب مصلحة حكومية ولسانه يردد شعارا وضعه أسياده الأجانب على فمه.

لا تستطيع أن تكتب عن معاناة الناس في عدن وتعز وصنعاء القابع اكثر سكانها تحت خط الفقر والملوثة مياهها من على ضفاف السين أو من مقهى في الشانزليزيه او من احد مقاهي عاصمة الضباب التي تعد الاقامة فيها لكم منفى ونعد مجرد زيارتها حلما .

تركتم بلادكم ومواطنيكم يعانون الأمرين وانتم تغمسون في هذه اللحظة الكرواسان في القهوة وتنفثون من فوهات أقلامكم كم معاناة لم تعرفوها عندما كنتم هنا ولن تعرفوها في لندن وباريس والقاهرة.

أيها المنافقون في معاناتكم كل اليمن عصي ولا يوجد دولاب الا في مخيلاتكم المتخمة بالدولارات الحرام والمتاجرة منذ عقود بآلام اليمنيين والقوادة بقضيتهم ومعاناتهم في اروقة الأمم المتحدة ودهاليز الدول العظمى والصغرى التي تريد ان تصبح إقليمية بالبترودولار كعاهرة دميمة تدفع الملايين لمن ينهش جسدها شرط ان يصيح بها انت اجمل من ( كاترين دونوف ).

فليسامحني كل المثقفين الورديي الأحلام عندما اقول: اليمن تحتاج للمقصلة بشدة تحتاج لمقصلة يهتريء حديد شفرتها من ضرب رقاب من تآمروا عليها وباعوها عندئذ سيكون لها دولاب تراوده العصي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى