فضاء حر

نوفمبر غريب الدار والوطن ..!!

يمنات

فهمي السقاف

لقد أنكروك وضاقوا بك ذرعاً في وطنك يا نوفمبر ها أنت ذا تأتي غريب اليد والوجه اللسان !! تحل ذكراك وأنت كسيراُ حزيناً ووطنك محتلاً وانت محض زائراً غير مرغوباً به .

أشاطرك كل هذا الحزن والأسى وفي الحلق والقلب غصة بل غصص وفي العين دمعة بل دموع وفي الصدر نشيجاً ونحيب يمزق نياط القلب ويثخن الفؤاد بما الت إليه ياشهر الإستقلال .

فيه استعدنا الكرامة ** واصبح الكل سيد !! أين هي اليوم تلك المغدورة ” الكرامة ” وأين هي تلك ” السيادة ” للأرض و للأنسان تلك أشياء غدت من أحاديث الماضي القريب .

حللت بهذه الأرض ذات خميس في ال 30 من شهر نوفمبر من عام 1967م كنت يومها بكامل زهوك وعنفوانك ومجدك والقك تشع ثقةً وإباءً وكبرياءً وعزةً وشمماً وشموخاً تلامس عنان السماء ، كان الشعب في يمن تلك الأيام من أقصى قرية ووادي وشعب إلى كل مدن وحواري اليمن العظيم يغني ويهتف مرحباً بك بقدمومك وانت في الطريق إليهم مختالاً مزهواً طائراً محلقاً تسابق طائرة الوفد العائد إلى الوطن من جنيف حاملاً وثيقة استقلال وطن وشعب انتزعها بنضال وتضحيات أجيالاً من اليمنيين كل اليمنيين توجت بالنصر الذي كتب وثيقة استقلال جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية في يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 1967م .

أكتب إليك ياسيدي 30 بن نوفمبر بن 1967م وانا مسكوناً بالحزن والأسى تخنقني الغصص والعبرات ويغيم الدمع امام ناظري الكلمات وانا ارى الحال الذي صرت إليه وتسبب فيه بعض أبنائك الذين أضاعوك ولم يحسنوا الحفاظ عليك كالرجال !!

لكن بقي لك مني وعداً وعهداً ومن كثيرين غيري في هذا الوطن المنكوب إننا نقسم قسماً بالله أن نستعيدك لتكن سيداً في هذا الوطن الذي كان لك داراً مذ ذاك الخميس من عام 1967م .. لنا لقاء ياعزيزي عما قريب في رحاب ومحراب مجدك في 30 نوفمبر عيد الإستقلال الثاني الآتي قريباً .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى