فضاء حر

إلى القوى المحلية المتصارعة

يمنات

منير ابلان

اذهبوا إلى أي دولة حليفة لكم أو تتبعوها، وأطلبوا من أي من تلك الدول مساحة أرض، لكي تصنعوا لكم قوة عسكرية بها، أو تجندوا من أبناء تلك الدول جماعات مسلحة تابعة لكم حتى تواجهوا خصومكم منها، ولتحصين أنفسكم.. وانتظروا الجواب! هل سيسمح لكم، أو سيتم توبيخكم، أو الأرجح سيتم التخلي عن أي قوة تطلب ذلك، واللجوء إلى التحالف مع خصومها للتخلص منها لإنحرافها عن ما يراد منها.

لهذا أقول لكم أن التنازل عن أرضكم وإحراقها وتدميرها لصالح تنفيذ أجندات خارجية مقابل السماح والدعم منهم إليكم في الاستمرارية بالمناصب والسيطرة على الإيرادات..! هو إجرام ترتكبوه بحق وطنكم وأبناء جلدتكم.

عودوا إلى يمنيتكم، فما يزال للوقت بقية، وحافظوا على ما تبقى، عبر تقديم العقلاء منكم، إضافة إلى تقديم العقلاء من عامة المجتمع، وأدخلوا في مشاورات داخلية بهدف الخروج إلى إتفاق شجاع يعلن من اليمن عن إيقاف الحرب والدخول في حوارات مباشرة على أساس شكل السلطة المؤقته التي تمهد للوصول إلى إنتخاب سلطة تشريعية عبر صندوق الانتخابات.

أنتم الرابحون إذا قررتم بعقلانية لأجل اليمن واليمنيين، ويكفي ما كسبتوه خلال العشر سنوات.. لأنكم إذا كنتم ناويين تستمرون عشر سنوات أخرى على هذا العبث والفساد والمحسوبية والحروب العبثية، سيصحى الشعب بأي وقت، وعندها إذا قرر الجائع التوجه إلى الشارع، لن يقبل إلا بالإطاحة بكم، والجياع بهذه اللحظة لا يوجد شيء يخسروه، لأنهم قد خسروا كل شيء، وسوف ينتج عن الغضب الشعبي، صراع دموي لأجل البقاء بمعركة وجودية..

قدموا التنازلات فيما بينكم يا أطراف الحرب المحلية، فهذه أكثر خطوة تقدموها بهدف التصالح مع اليمنيين وإنقاذ اليمن بالوقت بدل الضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى