مواقف وأنشطة

“وثيقة” تكشف عدم التزام وزارة التعليم العالي بالأسس و القواعد العامة للترشح و الايفاد بشأن البعثات و المنح الدراسية

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
حصل المركز الإعلامي لجبهة إنقاذ الثورة على وثائق تؤكد عدم التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأسس والقواعد العامة للترشيح والإيفاد والمحددة في القانون رقم (19) لسنة 2003م بشأن البعثات والمنح الدراسية ولائحته التنفيذية.
و حصل المركز على وثيقة هي عبارة عن مذكرة صادرة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وموجهة الى وزير التعليم العالي برقم (2103) وتاريخ 1/7/2013م والتي ذكرت أنها رسالة تعقيبية على مذكرة الجهاز رقم (606) وبتاريخ 7/5/2013م بخصوص الشكوى المقدمة من بعض الطلاب المتقدمين للوزارة للحصول على منح دراسية بالخارج بشأن قيام الوزارة بإصدار قرارات إيفاد لبعض الطلاب رغم أن منهم طلاب معدلاتهم أقل من معدلات الطلاب المتقدمين في الشكوى وعدم التزام الوزارة بالأسس والقواعد العامة للترشيح والإيفاد والمحددة في القانون رقم (19) لسنة 2003م بشأن البعثات والمنح الدراسية ولائحته التنفيذية.
و لفتت المذكرة الى عدم قيام الوزارة باتخاذ أي إجراء تجاه تصحيح الوضع أو إفادة الجهاز بأي إيضاح حول الموضوع حتى تاريخ المذكرة.
و أكد الجهاز في مذكرته على ضرورة قيام الوزارة بإعادة النظر في قرارات الإيفاد الصادرة خلال الفترة الماضية وبما يعمل على حصول جميع المتقدمين على فرص متساوية من خلال التنافس القائم على معدلات الثانوية العامة والتخصص وسنة التخرج.
و طبقا للمذكرة فقد تقدم بالشكوى (16) طالبا عنهم الطالب عبدالحميد أحمد حمود نجاد والطالب ابراهيم يحيى سودان.
وأعرب الجهاز عن أمله أن تتخذ الوزارة الاجراءات القانونية لحل مشكلة الطلاب المذكورين وإفادته بما يتم للأهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى