فضاء حر

لماذا ترك العالم اليمنيون لوحدهم في هذه المرحلة الصعبة والمعقدة..؟

يمنات

نجيب الحاج

فى كل عام من ذكرى الثورة تقوم شريحة واسعة من المفسبكين اليمنين بتغير أطار صفحاتهم بشعار سبتمبر.. والأهم من ذلك هو ماذا تبقى من الثورة ومن مبادئها واهدافها الآن؟

فالإقطاع عاد من جديد وبصورة شرسة بل أشد بشاعة وفتكاً بالناس، والاستعمار والاستبداد والظلم قد تجلى في اوضح و ابهى صورة، والبلد تمر في اسوأ مراحلها من حيث القمع والفقر والموت والمجاعة وانعدام الخدمات الأساسية في كافة مجالات الحياة .. بينما مجموعة قليلة جداً من نافذي السلطة واطراف الحرب واربابها هم من يمتلكون الثروة و رأس المال، والسواد الأعظم من الشعب يطحنه الجوع والمجاعه والموت العبثي!! أما عن الجيش الوطني القوي والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة فاصبحت مجرد أحلام بعثرتها الخيبات ولم يبقي منها سوى مُسميات فقط ؟! فواقع الحال يغنينا عن الف مقال بشأنها !!

لقد ترك العالم اليمنيون لوحدهم في مواجهة مرحلة هي في غاية الصعوبة والتعقيد ،فاذا بنا اليوم أمام مفترقا من الطرق، ويبدوا ان نهج الفوضى والتمزق والتشرذم اليمني هو الطريق الذي تتضح اليوم ملامحه في الافق بشكل جلي في ظل الانانيه والجشع السلطوي الذي يتغنى به أباطرة الحرب تجارها..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى