فضاء حر

عرسان المريكن !!

يمنات

عبد الرحمن بجاش

لمع الضوء القوي من وراء الستاره ، قفزت من السرير ، ظننت أنه صاروخ ، فاذا بما لحقته من (( قوارح )) قالت ساخرة : لاتخف ، نحن معرسين !!, طيب ، حدثت ذلك الهاتف في اذني: بس قوارح اليوم ثاني !!, قال : العرسان واهلهم من حق (( مريكن ))!! ، عدت اقول : طيب هذا مزعج !!, عاد يقول : اعتبرها صواريخ ، مش تعودتم ، قلت , حاضر بعدك مادام والعرسان واهلهم سوبرلوكس!!

عدت لاضع راسي ، اصوات قويه وقريبه ، جعلت كل من في البيت يفزعون ويقومون متسائلين : أيش هذا ؟ ، أين الضربه ؟ ، قلت بثقه وبلاخوف : عند جيران الجيران …

تذكرحسام قبل أن يعود للنوم : وجهوا لك دعوه ، قلت ضاحكا : يدفعوا تعويض وسأحضر، لم يسألني : عن أي ضرريعوضوك ، فقد عاد إلى النوم ، وطوال الليل وحفيدتي مرام ومريم يفزعين من نومهن على اصوات (( المريكن )) ، وأين سار؟ ، قالوا : (( يهولد ))!!!..

فليطمئن الجهل الى انه باق إلى أن يفرزهذا الشعب رجل او حزب ، او جماعه في رأسه او رؤوسهم مشروع يجرنا إلى المستقبل غصبا عنا …

لاأدري لم ورد إلى ذهني ذلك البرنامج من (( الجزيره )) عن التقدم التكنولوجي الهائل في البلاد الصناعيه التي لاتلاحق الناس (( صليتوا اولا)) ، تلك المجتمعات التي لاتشغل نفسها بالعلاقة بين المخلوق والخالق ، وكما قال محمد ابراهيم نقد امين عام الحزب الشيوعي السوداني: الحكومه مهمتها جنة الارض ، وجنة السماء على ارحم الراحمين …

هناك يطورون الحياه من أجل الانسان ، ويقولون له : الموهبه منحه ، والاجتهاد اختيار، هذا طريق العلم والوعي الذي يؤدي إلى المستقبل ، وذاك طريق الجهل الذي يشقك شقين ، احدهما للحلال ، والآخرللحرام ، فتصبح حياتك موزعة بين الحلال والحرام ، بينما الناس يقولون بالعلم كحل لكل معضلات الدنيا …

هناك في حلقة الامس الاول من البرنامج عن ثورة السيارات الذكيه ، وما يرافقها من ثورة لاطارات تختلف تماما عما نراه ، ومن اجل البيئه ، ومن اجل تخفيف الازدحام في الشوارع ، فتستطيع السياره وبالاطارالجديد أن تخرج من ورطتها بالدوران في نفس المكان ، والخروج بالعرض ….

اجزم أن عرسان المريكن لايدرون بهذا ، لان الواحد منهم يذهب ، ومن المطارالى البقاله ، سنتين وعشر، يعود الى البلاد بسياره فخمه ، ويبني منزل ساع السمسره ، ويبحث عن المشارعين تحت الاحجار، ليشارعهم ويثبت رجولته ، عندما تسأله عن العالم ،تجده ،لايدري عن العالم سوى ، طياره تأخذه إلى ماوراء المحيط ، وبقاله ، ودولارات ، لذلك لايستغربن احدكم اذا ماعاد اولادكم بدقون من المريكن !! ، فالسبب انهم لا يشاركون الناس ، ولايحتكون بالاخرين ، يعتكفون في البيوت ، فاذا خرجوا فالى المسجد ليجدوا (( اصحاب اللحى )) امامهم يقنعونهم بأن مايفعلونه عز الطلب ، باقي الدقنه ، والكرش المترهل ، وقميص ابيض !!, يعودون شبابنا من المريكن كما كان يعود ابناؤنا من عند ابن باز ، لاهم لهم سوى أن يحجبوا امهاتهم واخواتهم في القرى ، ففوجئنا حتى باخواتنا يمتنعن عن الظهور علينا او السلام ، فذلك (( حرام )) ، فتحولت القرى إلى لوحات من السواد لاتبقي ولا تذر !!!..

يجد له الجهل هنا مرتعا خصبا ، والا لن تظل (( القوارح )) حق اعراس المريكن تزعج الناس اربع ليال !!!, قال صاحبي وكنا عائدين من مقيل : هنا واشارالى اثارالمعركه (( عجنوا )) الدنيا اربع ليال يعرسون !!, قلت : من ؟ ، قال : الامريكان ..وقوارح الاعراس من كل شاكلة ولون !!!!

وعليه عادحنا بعيدين ..جدا ….و العاقبة للمتقين …
لله الامرمن قبل ومن بعد .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى