فضاء حر

الدكتور عمر صادق شايف .. في سجن مدينة الصالح

يمنات

أحمد ناجي النبهاني

الدكتور عمر صادق شايف نعمان تم أعتقاله ظلما وعدوانا منذ خمسة أشهر وهو الآن في سجن مديتة الصالح التابع للحوثيبن في محافظة تعز…

وهو يتعرض للتعذيب بصورة مستمرة وقد تمت الكتابة عن أنواع التعذيب الذي يتعرض لها وعلى الرغم من الكتابة حول هذا الموضوع لم يتوقف التعذيب .. يتم وضعه في الضغاطة وهو محروم من التعرض للشمس منذ خمسة أشهر مضت والجديد في الأمر أن التعذيب بالضرب ووضعه في الضغاطة قد زاد عن حده وبالذات بعد أن كتبنا حول هذا الموضوع في أشارة واضحة إلى تحدي إدارة السجن لكل ما ينشر حولها ..

كما أن فريق التعذيب يقوم بإملاء أعترافات لا علاقة لها بالسجين .. يطلبون من الدكتور أن يتحدث عن علاقته بأشخاص لا يعرفهم ويفرضون عليه التوقيع والبصم على إعترافات لا علاقة له بها..سأحدثكم قليلا عن أسرة الدكتور عمر صادق شايف نعمان..

هو أبن الدكتور صادق شايف نعمان المعروف بوسطيته فهو شخصية متحررة ساهم في ثمانينات القرن الماضي في تأسيس اللجنة الوطنية لمناصرة القضايا العربية والإسلامية ..

ناصر قضايا الأمة وبالذات قضية فلسطين وناضل من أجل فك الحصار عن العراق وتضامن مع ليبيا والسودان وناصر قضايا الأمة ضد التحديات التي يواجهها خيار الأستقلال في الأقطار العربية ..

أما عم الدكتور عمر فهو الدكتور عبدالفتاح شايف نعمان صاحب أول رسالة دكتوراه عن الإمام الهادي إماما وفقيها ومجتهدا وهي أول رسالة دكتوراه في هذا العنوان في ثمانينات القرن الماضي ..

لم يكن الدكتور عبد الفتاح شايف نعمان يعلم أن أبن أخيه سوف يواجه صنوف التعذيب على يد عتاولة سجن مدينة الصالح في محافظة تعز التابع للحوثيين ..

هذه الخلاصة الموجزة عن أسرة الدكتور عمر صادق شايف نعمان تكشف عن بيئة منفتحة ومتسامحة مع الآخر ولا يمكن أن تكون بيئة للتطرف والتوجه الداعشي ..ولذلك فإن التعذيب في سجن مدينة الصالح يهدد البلد في المستقبل بنماذج غير سوية بفعل بشاعة التعذيب الذي يمارسه الحوثيون في هذا السجن سيئ الصيت ..

نطالب بالإفراج الفوري عن الدكتور عمر صادق شايف نعمان وتوفير الرعاية الصحية له على نحو عاجل بحكم ظروفه الصحية بالغة السوء بفعل تعذيبه المستمر في سجن مدينة الصالح سيئ الصيت ..الحرية للدكتور عمر صادق شايف نعمان ولكل المعتقلين ظلما وعدوانا في كل السجون اليمنية في شمال الوطن وجنوبه ..

زر الذهاب إلى الأعلى