فضاء حر

العمل الحقوقي والعمل السياسي الحزبي

يمنات

أحمد ناجي النبهاني

بعض الأصدقاء لا يفرق بين العمل الحقوقي والعمل السياسي الحزبي .. عندما أنتقد استهداف التحالف للسجون وكذا قصف اليمنيين من جيش الشرعية بتهمة مواجهة الإصلاح بالتأكيد لست إصلاحيا ولكني ضد قتل اليمنيين وعندما أنتقد قصف التحالف للبنية التحتية في صنعاء لست حوثيا ولكني ضد قتل اليمنيين ..

عندما أنتقد قصف التحالف لمواقع المجلس الإنتقالي الجنوبي بالتأكيد لست عضوا في المجلس الإنتقالي الجنوبي ولكني ضد قتل اليمنيين ..

عندما أدافع عن المؤتمري او القومي أو اليساري المسجون في مارب أو صنعاء أو تعز أو عدن لا يعني أنني أنتمي إلى هذا الحزب أو ذاك وكذلك الأمر فيما يتعلق بالمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من كل القوى السياسية لست حزبيا ولكني ناشط مدني في الدفاع عن الحقوق المدنية وعن حقوق الإتسان في اليمن ..

ولذلك لا بد من التفريق بين العمل الحقوقي الذي يدافع عن الإنسان كإنسان بغض النظر عن توجهه السياسي وبين العمل الحزبي الذي يدافع عن الشخص فقط عندما يكون من نفس الحزب الذي أنت فيه ..أنا كتبت هذا المنشور بعد أن تلقيت عشرات الرسائل التي تحتج على الشخصيات التي أتضامن معها ..

البعض يقول لي سين من الناس هذا مؤتمري عفاشي لماذا تتضامن معه والبعض يقول لي صاد من الناس هذا إصلاحي لماذا تتضامن معه أنت لا تعرف طبيعة الإخوان المسلمين ..المهم وعلى هذا المنوال أتلقى عشرات ألرسائل على الخاص يوميا..

أقول لمثل هذا النوع من الناس يا أخي أنت عليك أن تتفرغ للدفاع عن حزبك وأترك الآخرين يدافعوا عن حقوق الإنسان بالطريقة التي يرونها مناسبة …

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى