فضاء حر

هزيمة التوجه العنصري شمالا وجنوبا

يمنات

أحمد ناجي النبهاني

اليوم معاناة اليمنيين من أصول شمالية في عدن هي الأكبر والأعظم ..لقد رأيت صورا للتهجير والإهانة وشاهدت فيديو أستحي أن أنشره لما يتضمنه من أستخدام الفاظ تكاد أن تكون غبر مألوفة ولا علاقة لها بالسلوك السوي ..

كلما أزادادت المشاعر العنصرية عن حدها أدرك أن فجرا صافيا يلوح في الأفق وأن اليمنبين سوف ينتصرون لقيم المحبة ولوحدة النسيج الإجتماعي للشعب اليمني ..

ستفشل كل محاولات تمزيق أواصر القربى بين اليمنيين في الجنوب قبل الشمال ..نراهن على الرصيد الأخلاقي والقيمي الكبير لدى أخواننا في الجنوب ونقول أنهم لن بسمحوا لمثل هذه الممارسات العنصرية أن تنتصر ..

وعندما نتحدث عن الممارسات العنصرية في الجنوب وندينها فلا يعني ذلك أن الشمال خال من الأمراض العنصرية والسلوك العنصري ولكننا نراهن على الرصيد ألأخلاقي والقيمي والمدني لشعبنا أليمني شمالا وجنوبا في هزيمة مخطط تمزيق أواصر القربى بين اليمنيين ..

نقدر حق الأخوة في الجنوب في تقرير المصير على النحو الذي ورد في وثيقة الحوار الوطني ولكننا ندرك أن هذا لا يعني التهجير العرقي لأخوانهم اليمنيين من أصول شمالية .

.نراهن على الإصطفاف الوطني العريض في هزيمة التوجه العنصري شمالا وجنوبا ..ونثق بأن نفس الرحمن من اليمن وسينتصر اليمنيون الأرق قلوبا وألين أفئدة وسننجو حتما وبإذن الله ..ولن يعلو صوت على صوت المحبة في هذا البلد الذي تعتز الإنسانية بإنتمائها إليه …

من حائط  الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى