فضاء حر

مثلما نجحوا في تدمير جبهة الشرعية سينجحون في تدمير إئتلاف صنعاء

يمنات

أحمد ناجي النبهاني

أحد الأصدقاء يسألني عن موقفي من الهجمة التي يقوم بها محمد العماد صاحب قناة الهوية وصحيفة الهوية ضد قرار المؤتمر الشعبي العام في صنعاء بتجميد مشاركاته في أجتماعات مجلس النواب ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمجلس السياسي وكبف أنه وصف قيادة المؤتمر الشعبي في صنعاء بعبارة المرتزقة الإحتياط ؟

أقول وبالله التوفيق مثلما نححت الجهود في تدمير جبهة الشرعية فإنها لا بد وأن تنجح في تدمير جبهة الإئتلاف الحاكم في صنعاء ..الأمر لا يحتاج لأكثر من دولة خليجية تدفع المال نظير موافقة الحوثيين على إطلاق المتهمين بتفجير دار الرئاسة لكي يحدث رد فعل يمكن أن يهدد الإئتلاف الحاكم في صنعاء بمقتل.

ولذلك الأمر لا يحتاج لأكثر من رئيس صحيفة وقناة الهوية ليطلق تصريحا حول المرتزقة الجدد في صنعاء ..لكي يستمر التصعيد ضد المؤتمر الشعبي العام في صنعاء ..ثمة عقل يخطط وثمة دولة تدفع المال وثمة عناصر وهيئات تنفذ وليست صنعاء بأوفر حظا من عدن أو تعز من حيث تنامي فرص التصدعات داخل جبهة الشرعية وداخل جبهة التحالف الحوثي المؤتمري ..

من حق المؤتمريين أن يعبروا عن موقفهم الرافض لإطلاق سراح المتهمين بتفجير مسجد دار الرئاسة في صنعاء لأنه في قضية منظورة أمام القضاء ينبغي أن يكون إطلاق سراح المتهمين من خلال القضاء ثم أن الإمعان في مواصلة التوجه القائم على شيطنة المؤتمر الشعبي العام كحزب سياسي مدني لا يمكن إلا أن يخدم ملشنة الحياة السياسية في البلد.

ولذلك كمواطن يمني أقف وبقوة ضد هذا الشغل الذي يستهدف إلحاق الأذى بالعمل الديمقراطي السلمي ..لسنا مع شيطنة المؤتمر ولسنا مع شيطنة حزب الإصلاح ولسنا مع شيطنة أي حزب سياسي مدني سلمي ديمقراطي لأن ذلك من شأنه أن يضيف إلى الواقع المأزوم أزمات جديدة.

ولذلك فإنني أدين وبشدة توجه صحيفة وقناة الهوية القائم على الإقصاء وإلغاء الآخر وأعبر عن تضامني مع المؤتمر الشعبي العام ضد هذه الحملة التي يواجهها من أطراف متعددة في الداخل والخارج….

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام اقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى