فضاء حر

٣ خطوات لمكافحة الفساد

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

(1)

ثلاث خطوات اذا قاموا بها اعرفوا انهم صادقون في نوايا مواجهة الفساد، وبدونهن قولوا لهم بالفم المليان انتم كاذبون وخادعون وبياعي كلام.

الاولى: تأهيل اجهزة الرقابة بكفاءات متخصصة نزيهة محايدة لاتنتمي للجماعة او للحزب الشريكان في السلطة.
و الثانية: اعادة الموازنات التشغيلية الخاصة باجهزة الرقابة لتتمكن من ان تعمل.

و الثالثة: دعم اجهزة الرقابة لممارسة كامل صلاحياتها في القيام بالرقابة و الشفافية في عملها واحالة كل متورط الى العدالة دون تاخير .

… شروط ثلاثة محددة وواضحة ولا يمكن الحديث عن مكافحة الفساد دونها..
… وبوضوح كامل اجهزة الرقابة مختطفة ومعطلة عمدا ولا تصدقوهم لو تحدثوا عن مواجهة الفساد ليلا ونهارا دون ان يفعلوا شيء لتأهيل هذه الاجهزة و تفعيلها وبالخطوات الثلاث اعلاه..

(2)

الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة
الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
الهيئة العليا للمناقصات و المزايدات
هيئة المواصفات و المقاييس
ونيابات الاموال العامة
يجب ان تكون لها قيادات جديدة متخصصة و نزيهة ومحايدة وان ترفد بالكوادر المتخصصة وان تعاد لها موازناتها التشغيلية وان تلزم بالشفافية في عملها وان يصدر قرار جمهوري بمنحها صلاحية احالة كل من يتورط في فساد للعدالة بشكل آلي وفوري.

(3)

طرحت ليلة حديث رئيس المجلس السياسي عن الفساد مطلبا ليثبت المشاط صدقه وجديته وهو ان يبدأ برفع الفساد الذي هو مسئول عنه وان ينهي نهب اموال الناس بالباطل و اصلاح وضع ما تسمى الحراسات القضائية.

… اسمها الحراسة القضائية، وتعيين حارس قضائي بقرار من السلطة التنفيذية ابتداء هو فساد وانتهاك للنظام و القانون بشكل سافر وفج فضلا عما ارتكب من انتهاكات تحت هذا المسمى.

… من عين حارس قضائي هو المجلس السياسي و هو المسئول عن هذا الفساد الذي انشأه بقراره ومسئول ايضا عن كل الكوارث التي ارتكبت تحت هذا المسمى وهو المسئول ايضا عن اصلاح هذا الوضع المنتهك للنظام والقانون.

(4)

تخيلوا 30 مليون ريال شهريا مصروفات مكتب مسئول واحد لو اخذنا متوسط للمرتبات 100000 سيكون هذا المبلغ مرتب 300 موظف واذا اضفنا لها مايصرف له من مزايا تحت مسميات مختلفة و مايدفع ثمن للسيارات و اضفنا العبث مثل تغيير ديكور المكتب فستكون النتيجة ان مسئول واحد يكلف البلد مرتبات 1000 موظف وكثير هم الذين حالهم هكذا وبعضهم اكثر .

… أليست هذه ام الكوارث في ظل الامتناع عن دفع مرتبات الموظفين !!!! .
… طبعا معلومة ان محافظ المركزي كان اعتمد لمكتبه مصروفات بثلاثين مليون شهريا كانت قد وردتني من داخل البنك المركزي قبل ثلاثة ايام وهاهو وزير السياحة السابق يؤكدها بمنشوره اليوم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى