فضاء حر

الزعيم .. بين كتابة مذكراته وفضح جرائمه

يمنات

كعادته يقول ما لا يفعل ،فقد ظهر لنا مجددا بوعد جديد مفاده أنه سيتفرغ لكتابة مذكراته وسيعتكف ابتداء من أول يوم لموعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني، حيث صرح مصدر بمكتبة يوم 12 مارس 2013م أن (الزعيم) قرر الاعتكاف عن استقبال زواره وممارسة مهامه التنظيمية خلال فترة بدء مؤتمر الحوار، وما هي إلا ساعات ليظهر لنا بتعزية (فلان)، وتهنئة (زعطان) ومقابلة (فلتان).. فأيش حكايتك يا (زعيم)..؟

لقد أسعدتنا كثيرا وجعلتنا نتفأل بكتابة مذكراتك التي لن تخلو من الأحداث المؤلمة والمقززة في آن واحد، ومع هذا أيقنا أن هذه المذكرات ستتضمن كشف جرائم لم تستطع ثورة الشباب كشفها، فهل ستكتب في مذكراتك الأسباب الحقيقية وراء حرب صيف 1994م، وكم هي المقالب التي كنت تقوم بها للسخرية من طيبة شريكك بالوحدة الأستاذ علي سالم البيض؟

وهل ستكشف بالأسماء من هم أفراد العصابة الذين كانوا يقومون بالاغتيالات والتصفيات لقادة الحزب الاشتراكي اليمني، ومن هو زعيم هذه العصابة؟

وهل ستقول لنا من هو المخطط والمشرف والمتستر على قتلة الشهيد جارالله عمر؟

وهل ستوضح لقراء مذكراتك كيف كانت تتم عمليات الاختطافات للصحفيين والناشطين كالأستاذ عبدالكريم الخيواني، والأستاذ محمد المقالح، والعلامة محمد مفتاح، والأستاذ قائد الطيري، وغيرهم، وأين كان يتم التخطيط لمثل هذه الجرائم، وأين تم إخفاء الصحفي محمد المقالح كل هذه الفترة، وأين من كانوا يقومون بهذه الأعمال وما مراكزهم الآن بالدولة خصوصا بعد التغيير الذي أصبحت أنت تنادي به وحريص على نجاحة أكثر من المعنيين؟

هل ستعترف لنا بهذه المذكرات بتاريخ ميلادك الحقيقي، ولماذا لم تحتفل بيوم ميلادك العام قبل الماضي الذي صادف يوم 21مارس 2011م، وهل كنت تحضر لهذا الاحتفال منذ يوم 18مارس 2011م من على متن الطائرة الهيلوكبتر، التي كانت تحوم ذلك اليوم في أجواء العاصمة، إذا كنت فعلا على متنها في ذلك اليوم كما قالت لنا قناة سهيل، فهل ستفضح هذه القناة وتقول لنا أين كنت في ذلك اليوم الدامي؟

أجل يا (زعيم) نحن ننتظر لمذكراتك بفارغ الصبر، فلا تنشغل بالحوار ولا بالتعازي أو اللقاءات، وكن متفرغ ، واستغل الساعات والثوان لسرد حكاياتك مع الثعابين والعقارب، لأنها كثيرة وفترة مجالستك لها طويلة لا تتسع لها مجلدات، فحدثنا عن السر الذي جعل نصر طه مصطفى يؤلف كتب لأجل خاطر عيونك، وكيف أصبح خصما لك فيما بعد، ولماذا تم تكريمه بمنصب أفضل من المنصب الذي أعطيته له بدون أن يؤلف كتب عن خلفك عبدربه منصور هادي؟

نأمل منك يا (زعيم) أن لا تنس إضافة تعليمات وخطوات كيف يصبح المواطن اليمني فاسد ومليونير في خمسة أيام…، وباقي حاجة واحدة بس يا(زعيم) أذكرك بها وهي ضرورية جدا وبالإمكان أن تجعلها عنوان لكتابك، وهذه الحاجة التي أريد منك توضيحها للمواطنين في مذكراتك هي: كيف يستطيع من حكم اليمن لأكثر من 33عاما أن يظهر على المتسولين في الشوارع، أو العاطلين عن العمل في الجولات، أو أمهات وأسر الشهداء، أو على المطوبرين المنتظرين للوظائف من خريجي الجامعات، أو على المرضى الذين لا يجدون أسرة في المستشفيات، كيف لهذا أن يظهر عليهم بعد هذه الفترة من الحكم ويطلق على نفسة اسم (زعيم)…!!!

زر الذهاب إلى الأعلى