مواقف وأنشطة

لجنة الإعلام بجبهة إنقاذ الثورة تنتقد تعامل الإعلام الرسمي مع قضية الهجوم على الدفاع وتؤكد على ضرورة إعادة صياغة الخطاب الإعلامي الرسمي

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
أكدت لجنة الإعلام بجبهة إنقاذ الثورة أن الإعلام الرسمي فشل فشلاً ذريعاً في التعاطي الإيجابي مع أحداث الهجوم على وزارة الدفاع.
وقالت اللجنة أن أداء الإعلام الرسمي أكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يزال يتعامل بأسلوب تقليدي مع مختلف القضايا الوطنية وأن السياسة الإعلامية تتنازعها المصالح الحزبية والرغبات الشخصية التي تجعل الإعلام الوطني رهين قوى نافذة تتحكم به وتديره كيفما تشاء .
وأضافت اللجنة أن الإعلام الرسمي ساهم الى حد كبير في تضليل الرأي العام في الوقت الذي كان يفترض به أن يكون المرجع الدائم والصادق للمواطن اليمني .
وقالت اللجنة أن كل ذلك يؤكد لنا أن الإعلام الرسمي لا يزال رهين الماضي ولم يحقق أي نجاح يذكر على مستوى تغيير الخطاب الإعلامي .
ودعت اللجنة الى تحرير الإعلام الرسمي من التبعية الحزبية ومن حالة الارتهان للقوى النافذة والى صياغة خطاب إعلامي وطني يتجاوز العقلية الضيقة للأحزاب ويتعامل بواقعية مع كل الأحداث ويعتمد معايير واضحة وشفافة في صناعة المادة الإعلامية ويعكس تطلعات وتوجهات الشارع اليمني بمختلف ألوانه وأطيافه السياسية.
وعبرت اللجنة عن أسفها الشديد جراء التعاطي السلبي من قبل القائمين على وزارة الإعلام مع تقارير اللجنة بخصوص الاختلالات وقضايا الفساد في المؤسسات الإعلامية .
مؤكدةً أن ذلك لن يثنيها عن مواصلة عملها في مراقبة أداء الإعلام بجوانبه المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى