مواقف وأنشطة

هيئة الظل الشعبية بجبهة الانقاذ تناقش خطة عملها للفترة المقبلة وتقر تشكيل فروع لها في المحافظات

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
عقدت هيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة الإنقاذ، مساء اليوم السبت بصنعاء اجتماع لمناقشة المستجدات الراهنة وخارطة عمل الهيئة خلال الفترة القادمة.
و ناقش الاجتماع الذي ترأسه النائب احمد سيف حاشد رئيس الجبهة، تقييم أوضاع لجان الهيئة و سبل تطوير أدائها من خلال وضع آلية عمل ولوائح تنظم أعمال كل لجنة والتنسيق مع اللجان الأخرى.
و استعرض النائب حاشد، ما أنجزته اللجان و ما تتطلع إلى انجازه في سبيل تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها الهيئة.
وأشاد النائب حاشد في كلمته التي افتتح بها أعمال الاجتماع بالجهود الذي بذلتها اللجان والتي تكللت بإشهار تقارير مفصلة عن أداء العديد من الوزارات والجهات الحكومية أدت في مجملها الى تكوين رأي عام مناهض للفساد.
و قال حاشد: رغم أن تشكيل لجان شعبية لمراقبة أداء الحكومة تجربة فريدة ليس على المستوى الوطني بل على المستوى الإقليمي، الا أننا حققنا الكثير من النجاحات.
و أكد حاشد على أهمية استكمال اشهار بقية لجان هيئة الظل الشعبية، و تأسيس فروع للجان التي أشهرت على مستوى المحافظات لتغطية مجال أوسع في الرقابة الشعبية على المؤسسات الحكومية.
و نوه الى أن هناك العديد من قضايا الفساد سبق وأن رفعتها الجبهة بموجب تقارير اللجان المشهرة متعهدا بأنها لن تتوقف الا بمحاسبة مرتكبيها.
و أشار الى أن هناك وزراء تم تعيينهم في التشكيلة الحكومية الجديدة ملطخة أيديهم بالفساد متعهدا بمواصلة العمل في مضمار الرقابة الشعبية حتى يأخذ كل من عبث بأموال الشعب نصيبه من الجزاء الرادع.
و خرج الاجتماع بالعديد من القرارات منها تقديم كل لجنة خطة عمل للفترة القادمة، واستكمال الترتيبات لإشهار اللجان التي ما زالت قيد التأسيس، و تقديم اللجنة القانونية كشفا مفصلا بالقضايا والتقارير المتعثرة، على أن يتولى المركز الاعلامي للجبهة مهمة التغطية الاعلامية لأنشطة اللجان.
و كلف الاجتماع سكرتارية الجبهة بالتواصل والتنسيق بين رؤساء اللجان وأعضاءها.
و تسعى الجبهة من خلال لجان هيئة الظل الشعبية الى تشكيل حكومة ظل شعبية، لمراقبة أداء الحكومة و كشف الاختلالات و جوانب الفساد في مختلف الوزارات و المؤسسات و المصالح و الهيئات الحكومية.
و سبق أن أشهرت الجبهة لجان القضاء و العدل و التربية و التعليم و حقوق الانسان و الاعلام و الشؤون القانونية و المالية والنفط والمعادن، والتعليم الفني والتدريب المهني، والتي أنجزت كل منها تقارير تقييم ورصد أداء للوزارات والمرافق الحكومية التي تعنى بها كل لجنة، فضلا عن وضع رؤى للخروج من الإخفاقات و جوانب القصور في الوزارات و المصالح و المؤسسات التابعة لها.
كما أن الجبهة في طريقها لإشهار لجان الكهرباء و الطاقة و الصحة و السياسة الخارجية و اللجنة السياسية و منظمات المجتمع المدني و غيرها من اللجان المتخصصة التي ستشكل قوام هيئة الظل الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى