مواقف وأنشطة

النائب حاشد يدين قمع الاحتجاجات السلمية واعتقال الناشطين ويؤكد أن استخدام أنصار الله للقوة سيجعل منهم جماعة متقوقعة على نفسها

يمنات
دان النائب أحمد سيف حاشد، قمع الاحتجاجات السلمية في العاصمة صنعاء، معتبرا استخدام القوة في قمع الفعاليات الاحتجاجية سيزيد من عملية الاحتقان الذي تشهده الساحة اليمنية.
و أكد أن العودة إلى العنف كخيار لقمع المعارضين مؤشر محبط على أن القادمين و المتطلعين الجدد إلى الحكم يفكرون بذات الطريقة التي كان يفكر بها نظام صالح و الواصلين إلى كراسي السلطة بعد ثورة 11 فبرائر 2011م.
و لفت حاشد إلى أن استمرار استخدام القوة لقمع الاحتجاجات و استمرار اعتقال الناشطين المدنيين، سيفاقم الأوضاع و يؤدي إلى انفجار شعبي، لا يمكن السيطرة عليه و التنبوء بمآلاته، خاصة في هذا الظرف العصيب الذي تشهده البلاد.
و نوه إلى أن مثل هذه التصرفات غير المحسوبة النتائج من قبل أنصار الله، ساهمت و تساهم في إعادة القوى التي شارفت على مغادرة المشهد السياسي في العودة إلى الواجهة مرة أخرى، و منحها الظروف التي تساعدها على البقاء، ما يمكنها من إعادة إنتاج نفسها بعبأة جديدة.
و أشار حاشد إلى أن استخدام القوة و تجيير إمكانات الدولة لقمع الخصوم و المعارضين و المناوئين، سيدفع بالبلاد نحو الانقسام و التشظي.
و تمنى حاشد، ألا توغل جماعة أنصار الله في استخدام القوة و الركون إليها، حتى لا تتحول إلى سلطة مستبدة ليس على الصعيد السياسي فحسب و إنما على مختلف الأصعدة. مشيرا إلى أنها بهذه الممارسات ستعزل نفسها عن باقي القوى الوطنية و مختلف شرائح المجتمع، ما سيجعل منها جماعة متقوقعة على نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى