مواقف وأنشطة

لجنة الاعلام بجبهة انقاذ الثورة تخاطب رئيس الجمهورية ووزير الاعلام وجهات أخرى بخصوص ما ورد في أدبيات اشهارها

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

أكدت أنها على استعداد للتعاطي الإيجابي مع كل ما يطرح من ردود حول ما تضمنته التقارير..
بعثت لجنة الاعلام بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة السلمية برسائل إلى جهات حكومية ودولية، بخصوص الوثائق والأدبيات الخاصة بلجنة الاعلام وتقريرها الراصد والتقييم الأولي لها عن أداء وزارة الإعلام ومؤسساتها المختلفة، والتي هدفت من خلالها اللجنة إلى لفت أنظار الجميع الى بعض جوانب القصور والاختلالات في أداء الوزارة ومؤسساتها بغرض العمل على تصحيحها وتجاوزها لما فيه المصلحة العامة وتعزيزاً لدور التكوينات المجتمعية والهيئات الشعبية في الرقابة على أداء الحكومة بشكل عام.
وخاطبت اللجنة في رسائلها كلا من رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار ونواب رئيس مؤتمر الحوار والأمانة العامة للمؤتمر ووزير الاعلام و مجالس النواب والشورى والوزراء، وهيئة مكافحة الفساد والمبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر والبنك الدولي ولجنة حقوق الانسان في الأمم المتحدة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة الوطنية اليمنية للثقافة والتربية والعلوم.
وأشارت الرسائل أن لجنة الإعلام هي إحدى اللجان المتخصصة في هيئة الظل الشعبية التي تعمل جبهة إنقاذ الثورة على استكمالها بهدف الوصول الى تشكيل حكومة ظل شعبية تعمل على الاسهام بشكل نوعي في مراقبة وتقييم الأداء الحكومي والمشاركة في تقويمه وتطويره ولا يقتصر دور الهيئة ولجانها المختلفة على تتبع المخالفات أو الأخطاء وإن كان ذلك مهمة كل وطني غيور بل إن مهمتها الرئيسية تتمثل في طرح المعالجات والحلول لكافة الاختلالات والتجاوزات.
وأوضحت اللجنة أنها تضع الأدبيات التي تم تناولها في المؤتمر الصحفي لإشهار اللجنة أمام الجميع لإصلاح وتطوير أداء الوزارة ومؤسساتها.
وأملت اللجنة من الجميع الاطلاع على الادبيات للاستفادة منها ، مؤكدة أن اللجنة بشكل خاص والجبهة عموماً على استعداد للتعاطي الإيجابي مع كل ما ستطرح من ردود حول ما تضمنته التقارير من معلومات تم الحصول عليها عبر وسائل عدة منها اللقاءات مع موظفين وما نشر في وسائل الاعلام وكذلك تقييم أداء وسائل الإعلام الوطنية بالاستناد الى ما تضمنه برنامج الحكومة ووظائف الوزارة.
ولفتت اللجنة في رسائلها أنها عرضت تقارير اللجنة على إعلاميين معروفين وأكاديميين متخصصين قبل إعلانها.
وذكرت اللجنة بأنها ستواصل عملها في الرقابة على أداء الوزارة كبقية لجان هيئة الظل الشعبية الاخرى والمتخصصة في بقية الوزارات وستصدر تقارير دورية اخرى وسيتم اطلاع الجميع عليها بشكل مستمر..

زر الذهاب إلى الأعلى