مواقف وأنشطة

النائب حاشد يلتقي وزيرة حقوق الانسان ويسلمها طلبا بالحصول على معلومات حول السجناء و المعتقلين والمخفيين قسرا و جرحى الثورة السلمية

يمنات – المركز الإعلامي لجبهة الانقاذ
ألتقى النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية و معه المحامي نجيب الحاج رئيس اللجنة القانونية بالجبهة، الأستاذة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان.
و في اللقاء سلم النائب حاشد وزيرة حقوق الانسان طلبا بالحصول على معلومات حول أسماء السجناء و المحبوسين احتياطيا في السجون اليمنية، ومدد محكومياتهم والأحكام الصادرة في حقهم.
كما طالب حاشد بالحصول على كشف بالمخفيين قسريا و المعلومات المتوفرة عنهم و وسائل الاتصال بذويهم، وكشف أخر بأسماء جرحى الثورة السلمية الذين لم يحصلوا على حقهم في العلاج حتى اللحظة، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة و الوزارة في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية القاضي بعلاجهم على نفقة الدولة.
كما طالب النائب حاشد كشف بأسماء جرحى الثورة الذين تم ارسالهم للخارج، وتركتهم الحكومة دون نفقات علاج في اكثر من بلد، و طبيعة الاجراءات التي قامت بها الوزارة لمساندتهم، إلى جانب كشف بأسماء جرحى الثورة السلمية الذين اجبرتهم الحكومة للجوء للقضاء، و أصدرت المحكمة الادارية حكما لصالحهم، وطبيعة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة للضغط على الحكومة لتنفيذ الحكم.
و جاء طلب حاشد استنادا إلى المواد (4 و 5 و 15) من القانون رقم 13 للعام 2012م، بشأن حق الحصول على المعلومة.
و كشف حاشد في طلبه أنه يهدف من الحصول على هذه المعلومات للاستفادة منها في حملة لمناصرة المعتقلين والمخفيين قسرا و جرحى الثورة السلمية.
و أشاد النائب حاشد بتعاون وزيرة حقوق الإنسان وتوجيهها للإدارات المختصة بتوفير المعلومات.
و أعتبر النائب حاشد أن وزيرة حقوق الانسان هي اول مسؤول حكومي يتفاعل مع طلبات قدمها للحصول على معلومات من جهات حكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى