فضاء حر

الحرب على كتائب الموت المُتنقلة

يمنات
الدماء تسيل بغزارة في اكثر من مكان، الجثث المتفحمة، والاشلاء المتطايرة تنقلها الشاشات الصغيرة الى كل بيت، والسيارات المفخخة والقنابل البشرية الراجلة تتفجر- في وجوة الأمنين، وتحصد النساء والأطفال والشيوخ، والإختطافات تتم بالتجزئة والجملة (كان أخرها اقدام جماعة بوكو حرام الإرهابية باختطاف اكثر من 220 طالبة نيجيرية ( وبلغة الإسلام الأصولي المُتخشب تم سبيهُن ) واجبار مُعظمهن على الزواج من الإرهابيين بالإضافة الى بيع من تبقى منهُن بالمزاد العلني بسعر2000 نايرا لكل واحدة- حوالي 12$، (الوكالات 1-5-2014).
والواقع ان هذه الأحداث تتواتر كأنها حلقات في سلسلة واحدة، وممهورة ببصمات الحركات الجهادية التي استُنسخت و فُرخت في مُختبرات، فروع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، وبإشراف شيوخ الكراهية الذين، يحشون ادمغة الناس بالفتاوى المفخخة، والتلاعب بمشاعر البسطاء الدينية، واحراق عقولهم، وتحويلهم الى كتائب للإعدام عابرة للحدود، لا تجيد غير القتل، والاغتصاب، والنهب، و ممارسة كل الشرور، ليتحول الإسلام الى مشكلة عالمية، تتناسل يوميا، وتتمدد الى جهات الأرض الاربع ، ولم تعد حلا كما بشرت بذلك البُروبجندا الأخوانية على مدى عقود من الزمن..
وحتى لا نتيه في التفاصيل سنعود للواضح والمعلوم، وتحديدا الى الحرب على كتائب الإعدام المتنقلة، التي يشنها الجيش والأمن اليمنيين، بمساندة اللجان الشعبية في كل من محافظتي ابين وشبوة، والتي تأتي ضمن الجهود الدولية للحرب على الإرهاب، حيث تتصدر قاعدة اليمن قائمة الفروع الأكثر توحشا وبربرية وتدميرا، وقدرة هائلة على توليد العنف، وتصديره، ولم يعد من الممكن اخفاء جرائمها تحت سجاجيد شيوخ التخلف والإرهاب..
و الحقيقة ان المشهد الحالي يُفرض العديد من التساؤلات التي لم يعد مفرا من طرحها، وفي المقدمة منها لماذا تستنكر وتدين قيادات حزب الإصلاح الحرب على الإرهاب؟؟ لماذا تعتبر هذه الحرب عبثية؟؟ ولماذا تطالب السلطة بقتال الحوثيين، بينما تستنكر الحرب على القاعدة؟؟ ايهما اكثر خطرا على السلم الأهلي والدولي القاعدة- أم انصار أية الله في هذه الأونة؟؟ من استقدم هذه الحُثالات البشرية من افغانستان والشيشان والبرازيل وهولندا وفرنسا؟؟ هل يجري تكرار تجربة حرب 1994 للقضاء على ما تبقى من الجيش والأمن، واستبدالهما بجيش ايديولوجي مُدجج بفكر وانياب ارهابية على غرار الحرس الثوري لملالي ايران؟؟؟ من هي الجهات الداخلية والخارجية الداعمة للإرهاب التي يتردد الرئيس في تسميتها ولماذا؟؟ ولماذا تُبذل جهود حثيثة لإيقاف الحرب؟؟؟.. حيث تناقلت وسائل الإعلام المختلفة ان (قيادات بارزة في حزب الإصلاح تسعى لإقناع الرئيس، بإيقاف الحرب على القاعدة في محافظتي ابين وشبوة، من خلال وساطة مازال الرئيس يرفضها، واكدت المصادر ان قيادات عسكرية وحزبية بارزة في الحزب نفسه، عرضت على الرئيس بنود تسوية سرية، من ضمنها ايقاف القاعدة لعملياتها ضد مقرات الجيش اليمني، مقابل وقف ضربات طائرات الدرونز الأمريكية.. العرب اللندنية 4-5-2014) والوقع ان ماتشي به هذه الوساطة يؤكد بكل وضوح ان هناك ود والتقاء مصالح، وتشابه عميق الى حد التطابق بين القاعدة وفرع اخوان اليمن ومن اهمها على الإطلاق:-
1- التقائهم في كراهية غير المسلمين (الكفار في قاموسهم العنصري، ويأتي مقتل الدبلوماسي الفرنسي واصابة أخرين في احد شوارع صنعاء، قبل ايام في هذا السياق الإجرامي) بالإضافة الى كراهيتهم لكل المسلمين الذين لايشاركونهم الإيديولوجية القُطبية – البن لادنية..
2- تلتقي استراتيجية الطرفين في اقامة امارة اسلامية، على طريق الخلافة الإسلامية الطوباوية، التي تحتاج لتحقيقها الى مُعجزة لا تقل عن مُعجزة النبوة نقسها..
4- احتقارهم للديمقراطية وحقوق الإنسان، ورغبتهم في رؤية رعايا لا مواطنين..
5- عدم قبولهم بغير الاستئثار والتفرد والهيمنة، وامتلاك البلد ومن عليها، واقصاء كل مخالف وهذا ما نجده واضحا عند راشد الغنوشي احد منظريهم الايديولوجيين، المحسوبين على حمائم الأخوان كما يُروج البعض، ففي اجتماع ضمة مع قيادات من التيارات السلفية لعرض خطته الأصولية قال فيها (المفروض على الإسلاميين ان يملؤوا البلاد بالجمعيات، وينشؤوا المدارس القرأنية في كل مكان، ويستدعوا الدعاة الدينيين، لأن الناس مازالت جاهلة بالإسلام، ومن ثم يكون المرور الى المرحلة المقبلة متاحا)، وزيادة في توضيح استراتيجيته للخلاص من العلمانيين يضيف قائلا: ( ان الهاجس الذي يؤرقه في الوقت الحالي هو كيفية السيطرة التامة والمطلقة على الجيش والشرطة، وذلك لضمان تنفيذ المخطط الذي يقوم على اسلمة تونس وفرض الشريعة بالقوة واقصاء العلمانيين من الساحة…الحياة اللندنية 5-4-2014)، وعلى ضوء ما تقدم يُمكن القول دون ان نُتهم بالمبالغة اذا قلنا ان القاعدة هي الذراع العسكري للإصلاح، وان الضربات التي انزلها الجيش بالقاعدة لم تؤلم القاعدة فحسب، ولكنها اصابت الإصلاح قيادات وقواعد بالسهر والحُمى ، لان القاعدة تدخل ضمن اطار مشروع الهندسة السياسية للإصلاح الذي يتأتى من خلال اعادة تشكيل الخارطة السياسية، بما يتفق ومصالح القبيلة- ورموز النهب الذين راكموا ثرواتهم من خلال مشاركتهم في الفساد والإفساد ، الا ان احداث التاريخ وتجاربه تقدم لنا خلال العديد من التجارب، ان الإرهاب لم ينتصر على أى شعب من الشعوب، ولن يكون شيوخ التخلف والإرهاب ومريديهم استثناء في ذلك..
اخر الكلام :
( الإسلام هو الحل) ليس سوى شعار ايديولوجي، فقد مصداقيته وبريقه، بعد ان اتُخم سجل الأصولية بالكذب والشعوذة و الفساد والإجرام.

زر الذهاب إلى الأعلى